اجتماع للجنة الدائمة للثقافة العربية بالسعودية بمشاركة قطر

06/12/2022 الساعة 00:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد بالرياض اليوم، اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، بمشاركة دولة قطر وأعضاء وممثلي اللجنة الدائمة للثقافة العربية التابعة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

ومثل دولة قطر في الاجتماع السيدة مريم ياسين الحمادي مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة وعضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية،.

ويأتي هذا الاجتماع تمهيدا لانعقاد الدورة الـ23 لمؤتمر أصحاب السعادة الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بعد غد الأربعاء.

وتناول اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية، عددا من الموضوعات أهمها ما تم تنفيذه بشأن قرارات الدورة (22) لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية التي انعقدت بدبي العام الماضي، والموضوع الرئيس للدورة (23) لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي"الثقافة والمستقبل الأخضر".

كما ناقش الاجتماع الدورة التاسعة لليوم العربي للشعر (مارس 2023)، ورموز الثقافة العربية للعام 2023، والعواصم العربية للثقافة 2023. ومقترحات الدول الأعضاء.

ومن جهته ثمن الدكتور محمد ولد اعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في كلمة افتتاحية ما تقوم به اللجنة الدائمة للثقافة العربية في إطار تعزيز العمل العربي الثقافي المشترك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo