"الأوقاف" تطلق الدورة الأولى لتأهيل المؤذنين القطريين

24/01/2023 الساعة 16:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن إطلاق فعاليات الدورة الأولى لتأهيل المؤذنين القطريين الجدد في فقه الطهارة والصلاة، التي تنظمها الوزارة ضمن برنامج مسارات ومنارات، والتي ستستمر على مدى خمسة عشر يوما.

ويشارك في هذه الدورة التأهيلية 11 مؤذنا قطريا من الراغبين في تولي مهمة رفع الأذان بمساجد الدولة، والذين تم ترشيحهم بالتعاون مع إدارة المساجد بالوزارة.

ويقدم الدورة محمد عبداللطيف آل محمود لمدة 30 ساعة، حيث يقوم بشرح بابي فقه الطهارة والصلاة من كتاب دليل الطالب لنيل المطالب.

وتأتي دورة إعداد المؤذنين القطريين الجدد في إطار خطة وزارة الأوقاف الرامية إلى إعداد المؤذن القطري وتزويده بالعلوم الشرعية اللازمة لأداء هذه المهمة، وتخريج دفعة جديدة من المؤذنين القطريين المؤهلين، حيث يركز البرنامج التأهيلي لمسارات ومنارات على المواد الشرعية الأساسية في العقيدة، والفقه، والتجويد، موزعين على ثلاث دورات؛ بغية الارتقاء بأهم الجوانب المعرفية لدى المشاركين.

تجدر الإشارة إلى أن دورات إعداد وتأهيل المؤذنين والأئمة والخطباء القطريين تقام على مدار العام، بتنظيم وإشراف معهد الدعوة والعلوم الإسلامية التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني، حيث تعد هذه الدورات أحد البرامج والأنشطة الرئيسية لخطة الإدارة السنوية، لتمكين المشاركين الجدد من القيام بهذه الوظيفة السامية بالشكل والمستوى المطلوب شرعا، حيث تولي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الرعاية الكبيرة لهذه الفئة الهامة من شباب الوطن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo