العازفون الشباب يبهرون الجمهور في حفل لأوركسترا قطر الفلهارمونية

12/02/2023 الساعة 00:15 (بتوقيت الدوحة)
أوركسترا قطر الفلهارمونية
أوركسترا قطر الفلهارمونية
ع
ع
وضع القراءة

احتفت أوركسترا قطر الفلهارمونية، مساء اليوم، بالعازفين الشباب من أكاديمية قطر للموسيقى في حفل فني احتضنه مسرح المدرسة المتحدة الدولية ـ اللؤلؤة.

وأظهر العازفون الشباب، مهارات كبيرة نافسوا بها الكبار في حفل "أوركسترا الشباب، بقيادة جيوفاني باسيني، واستعرضوا مواهبهم كعازفين منفردين وسط حضور أهلهم وذويهم والمهتمين.

واستمتع الحضور بمقطوعات موسيقية من أعمال هايدن، وماكس بروخ، وباخ.

ومن الشباب الذين نالوا إعجاب الجمهور، عازف البيانو جيو ريانج لي، وهو طالب أكاديمي في أكاديمية قطر للموسيقى، ويدرس حاليا في مدرسة كلية الدوحة ، وبدأ في تعلم الموسيقى والعزف على البيانو عندما كان عمره 6 سنوات، وطور مهاراته في العزف على البيانو لمدة 10 سنوات، وعازف الكمان القطري ناصر منصور علي البالغ من العمر 12 عاما، إذ قدم أول أداء علني له في عام 2017 ، وأقام عدة حفلات في ياماها في السنوات اللاحقة، ومع تقدم ناصر في تدريبه على العزف على الكمان، بدأ أيضا بالمشاركة في العديد من الحفلات الموسيقية في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

ومن العازفين الشباب أيضا، عازف آلة القانون يوسف القطامي من سوريا (12 عاما)، الذي أوضح في تصريح له، أن اختياره لآلة القانون جاء نظرا لصوته المميز، ولأنه آلة معقدة، مشيرا إلى أنه أخذ على نفسه خوض هذا التحدي، مما مكنه من تحقيق أعلى علامة في امتحان الشرقيات العام الماضي والمشاركة بنشاط في العديد من العروض المسرحية كعازف منفرد أو مع التخت الشرقي.

إلى ذلك، أطربت سزي لو هان، الجمهور بعزفها على الكمان، حيث بدأت في تعلم العزف على هذه الآلة الوترية في الخامسة من عمرها، وهي الآن ذات الإحدى عشر ربيعا.

ومن العازفين الشباب أيضا، عازف التشيلو اللبناني طارق الحسيني الذي ولد في عائلة موسيقية وبدأ تعليمه للموسيقي والعزف على آلة التشيللو في سن السادسة جدير بالذكر، أن أوركسترا قطر للشباب هي الفرقة الموسيقية الرئيسية في قسم الموسيقى الغربية بأكاديمية قطر للموسيقى، تم تأسيسها في عام 2014.

تقدم أوركسترا قطر للشباب عروضها بانتظام على مدار العام، كما قدمت في الماضي حفلات موسيقية علي المسرح الاحتفالي بمؤسسة قطر، مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وفي متحف قطر الوطني.

ويأتي الطلاب الأعضاء في أوركسترا قطر للشباب إلى أكاديمية قطر للموسيقي من جميع أنحاء قطر، وتتراوح أعمارهم من 11 إلى 19 عاما وينتمون إلى أكثر من 20 دولة مختلفة.

على الرغم من هذه الاختلافات، يتم جمعهم مرة واحدة كل أسبوع لمشاركة حبهم للموسيقى.

تتمتع أوركسترا قطر للشباب بعلاقة وثيقة مع أوركسترا قطر الفلهارمونية وتقوم بإعداد برنامج واحد كل عام يعزف فيه أعضاء أوركسترا قطر للشباب جنبا إلى جنب مع موسيقيي أوركسترا قطر الفلهارمونية في حفل موسيقي مشترك.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo