دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس منتدى سيدات الأعمال تنوه بالتجربة الرائدة لمؤسسة التعليم فوق الجميع

18/03/2023 الساعة 19:26 (بتوقيت الدوحة)
المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات
المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات
ع
ع
وضع القراءة

نوهت السيدة ابتهاج الأحمداني، عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيسة منتدى سيدات الأعمال القطريات، بالتجربة الرائدة لمؤسسة التعليم فوق الجميع، بوصفها منظمة جامعة للعديد من البرامج المتخصصة في توفير الفرص التعليمية للمجتمعات التي تعاني من الفقر أو التهميش، معربة عن شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر على تلك المبادرة الإنسانية.

وتحدثت الأحمداني، في كلمتها أمام المنتدى الخامس لصاحبات الأعمال الخليجيات 2023 والمعرض المصاحب، الذي عقد في مدينة جدة السعودية، عن دور صاحبات الأعمال الخليجيات في التخطيط والتنمية الاقتصادية واستدامتها، وقالت: "من تحديات عصر الغوص ومن تطورات عصر التكنولوجيا.. استلهمت المرأة القطرية انطلاقتها".

وأضافت أن المرأة الخليجية -ومع مطلع الألفية الجديدة- بدأت تخطو خطواتها الأولى نحو ترسيخ مكانتها، وإثبات ذاتها، والمساهمة في تنمية المجتمع بشكل حقيقي يبشر أن المقبل بالنسبة للمرأة الخليجية سوف يكون أفضل، لا سيما أن نظرة المرأة لدورها بدأ يتخطى نطاق الأسرة الصغيرة ليشمل المجتمع المحيط، بل وامتد ليشمل الإنسانية في معناها الأشمل.

وأوضحت السيدة ابتهاج الأحمداني أن استمرار المرأة الخليجية في سعيها نحو تمكينها يجب أن يرتكز على عدة أسس ومقومات العلم، وهو القوة الأولى الداعمة لها نحو تحقيق أهدافها.

كما تحدثت سيدة الأعمال القطرية نورة الأنصاري عن التعاون بين صاحبات الأعمال الخليجيات على المستوى الخليجي، وإطلاق المبادرات المشتركة.

وأشارت الأنصاري إلى أهمية مساهمة رائدات الأعمال في خلق مجتمع اقتصادي ومحفز، وذلك عن طريق التركيز على الابتكار الدائم لمختلف السلع والخدمات؛ وذلك لأننا نعيش في سوق سريع التغير، ويحتاج إلى مواكبة هذا التغير، مؤكدة أهمية دور رائدات الأعمال على تشجيع الشباب على إنشاء فكرة التجارة، وخلق فرص لهم لتثقيفهم وتعليمهم كيفية البدء في المشروع بطرق علمية صحيحة، وتشجيع المجتمع على الثقة برواد الأعمال في خلق السلع والخدمات، التي تلائم احتياجاتهم بمواصفات عالية.

ولفتت كذلك إلى دور المبادرات في التأثير على جودة الأعمال، مؤكدة أهمية إنشاء منصة متكاملة تجمع رائدات الأعمال الخليجيات للبحث في فرص التعاون والاستفادة من مختلف الخبرات، ومساعدة الجهات الحكومية وغرفة الصناعة التجارة في تسهيل الإجراءات، مثل إجراءات الجمارك ووزارة التجارة، وغيرها من الجهات المسؤولة، وتبني رائدات الأعمال الشباب وتثقيفهم وتدريبهم على الأسس العلمية والعملية في البدء بمشروع تجاري جديد، ودعم برامج التدريب والتطوير في المدارس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo