دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نادي قطر يتصدر ترتيب بطولة أندية غرب آسيا لألعاب القوى والعربي ثانيا

18/03/2023 الساعة 22:47 (بتوقيت الدوحة)
ساجد نزار السماني
ساجد نزار السماني
ع
ع
وضع القراءة

تصدر نادي قطر جدول ترتيب البطولة الأولى لأندية غرب آسيا لألعاب القوى للشباب المقامة على ميدان ومضمار ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر بمشاركة 250 رياضيا يمثلون 12 ناديا من غرب القارة، يتنافسون على 22 سباق ومسابقة.

وجاء نادي قطر في الصدارة برصيد 140 نقطة بعد فوز لاعب المنتخب والنادي ساجد نزار السماني بالميدالية الذهبية في مسابقة الوثب العالي مسجلا ارتفاعا قدره (190م) فيما نال الميدالية الفضية لاعب نادي كاظمة الكويتي عبدالعزيز حامد مسجلا (185م) وحصل على الميدالية البرونزية هيثم أحمد لاعب نادي وحدة تريم اليمني مسجلا (185م) متأخرا بأفضلية المحاولات التي حسبت لصالح الكويتي.

وفي مسابقة المطرقة فاز محمد عادل لاعب نادي كاظمة الكويتي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد أن سجل رمية مسافتها (62.16م) وحصل عمار محمود العبسي لاعب النادي العربي على المركز الثاني والميدالية الفضية مسجلا (61.50م)، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية زميله عبدالرحمن محمد مسجلا (61.46م).

وفاز نايف مبارك خصيف لاعب النادي العربي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 110م حواجز، مسجلا زمنا قدره (13.89ثانية) وحصل زميله عمر داودي على المركز الثاني بزمن قدره (14.00 ثانية)، ثم محمود عبدالله من نادي قطر في المركز الثالث والميدالية البرونزية مسجلا (14.32 ثانية).

من جهته أعرب علي محمد الفدعق مدرب الوثب العالي للمنتخب القطري عن سعادته بفوز لاعبه ساجد نزار بالميدالية الذهبية في الوثب العالي.

وقال لوكالة الأنباء القطرية، إن ساجد لديه قدرات كبيرة تؤهله لأن يكون بطلا للمستقبل في الوثب العالي ليمضي على خطى أبطال الوثب العالي وعلى رأسهم الأولمبي والعالمي معتز برشم.

وأضاف الفدعق - الذي يعتبر أول بطل قطري في الوثب العالي قبل 25 عاما - أن العمل الكبير الذي تقوم به اللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري لألعاب القوى في تجهيز أبطال للمستقبل في جميع مسابقات وسباقات ألعاب القوى سيكون له أثره الكبير على الجيل الجديد الذي يتلقى التدريب بأفضل أساليبه وتتطور مواهبه بشكل مميز تتواصل به نجاحات ألعاب القوى القطرية في جميع مسابقاتها.

من جانبه عبر ساجد السماني عن سعادته بتحقيق الميدالية الذهبية مرجعا الفضل في ذلك لمدربه وجهاز ألعاب القوى بنادي قطر معتبرا ذهبية غرب آسيا بداية.

وبحصيلة الميداليات الملونة للأندية المشاركة في البطولة يتصدر نادي قطر الترتيب العام في اليوم الثاني برصيد 140 نقطة بفارق نقطة واحدة عن النادي العربي صاحب المركز الثاني ثم يأتي نادي كاظمة الكويتي ثالثا (81 نقطة) والقادسية الكويتي رابعا ( 69 نقطة ) ووحدة تريم اليمني خامسا ( 25 نقطة) ثم صلالة العماني سادسا ( 22 نقطة ) والقدس الفلسطيني سابعا ( 15 نقطة ) والمحافظة السوري ثامنا ( 9 نقاط ) والسلام العماني تاسعا ( 8 نقاط ) ودير عطية السوري عاشرا (6 نقاط) واخيرا جاء القلعة اللبناني في المركز الحادي عشر من دون رصيد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo