ناصر العطية يتوج بلقب باها قطر الدولي للعام الثاني تواليا

18/03/2023 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
ناصر العطية
ناصر العطية
ع
ع
وضع القراءة

توج السائق القطري ناصر صالح العطية للعام الثاني تواليا بلقب باها قطر الدولي، الذي يشكل الجولة الثانية من "فيا" كأس العالم والشرق الأوسط كروس كاونتري، والجولة الثانية أيضا من كأس العالم للدراجات النارية "فيم"، والذي نظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 100 فريق يمثلون 31 دولة.

وجاء فوز العطية، المتوج برالي داكار خمس مرات، بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس" بعد تفوقه في مراحل اليوم الأخير واحتلاله صدارة الترتيب العام، بزمن إجمالي قدره 4.51.49.7 ساعات ، متفوقا بفارق 16.21.6 دقيقة عن أقرب مطارديه ووصيفه السائق الكازاخستاني دينيس كروتوف بصحبة ملاحه الروسي كونستانتين زيلتسوف على متن سيارة "تويوتا هايلوكس أوفردرايف" بزمن قدره 5.08.11.3 ساعات.

واحتل السائق الصيني غويو تشانغ بصحبة ملاحه الإسباني أوريول مينا على متن سيارة "بايك أو آر سي بيه جي 40" المركز الثالث، بزمن قدره 5.11.00.6 ساعات.

وأعرب السائق القطري ناصر العطية عن سعادته بالحصول على لقب "باها قطر الدولي" للعام الثاني على التوالي، مؤكداً أن الأمور لم تكن سهلة على الإطلاق.

وقال العطية، في مؤتمر صحفي، إن المنافسة في باها قطر كانت قوية وجيدة في نفس الوقت، خاصة بعدما أنهيت اليوم الأول مع فارق بسيط بسبب الغبار والرياح، وفي اليوم الثاني ضغطت كثيرا من أجل ضمان الصدارة واللقب، وهو الهدف لي من المشاركة في أي رالي يقام في قطر.

وأعرب عن سعادته بالتمكن من المشاركة في باها قطر الدولي من جديد، وتحقيق الفوز بعد احتلال المركز الأول، وذلك اثر الحادث الذي تعرض له في تحدي رالي أبوظبي.

وحول تحدي قيادة السيارة الجديدة التي قادها في باها قطر بعد تحطم السيارة القديمة في رالي أبوظبي، توجه العطية الشكر إلى جان ـ مارك فورتين مدير فريق أوفردرايف رايسينغ لجلبه سيارة جديدة بعد الحادث الذي تعرض له في الإمارات، وهو الأمر الذي ساعده على المشاركة في باها قطر وتحقيق الفوز.

ووجه العطية الشكر لرئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبد الرحمن المناعي وجميع أعضاء الاتحاد والقائمين على تنظيم الحدث، في ظل اهتمامهم الكبير لتطوير الرالي الذي بات أحد جولات بطولة العالم للكروس كانتري.

وفي منافسات فئة "تي 3"، تمكن السائق الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه الإسباني أوريول فيدال على متن سيارة "أم سي إي-5 تي3 أم" من حصد اللقب والمركز الأول بزمن إجمالي قدره 5.30.32.4 ساعات، فيما جاء السائق القطري عبدالعزيز الكواري ثانيا بصحبة ملاحه الروسي أليكس كوزميش على متن سيارة "كان ـ آم مافريك إكس3 (تي3) " بزمن قدره 5.38.05.3 ساعات، بينما حل السائق القطري الآخر ناصر الكواري بصحبة ملاحه الفرنسي فرانسوا كازالي ثالثا على متن سيارة "كان ـ آم مافريك إكس3 (تي3)" بزمن إجمالي قدره 5.42.23.3 ساعات.

FrgtU9vWYAAJOH2
وأعرب الكويتي مشاري الظفيري عن سعادته بحصد لقب فئة "تي 3" ضمن منافسات باها قطر الدولي، لافتا إلى أنه قدم مستويات جيدة في اليوم الثاني تمكن من خلالها تصدر الفئة بعدما تأخر خلال منافسات اليوم الأول.

ونوه الظفيري بالتنظيم المميز لباها قطر الدولي، والذي خرج بصورة مميزة على كافة الأوجه، لافتا إلى حرصه الدائم على المشاركة في كافة الاستحقاقات التي تقام في دولة قطر.

وفي فئة "تي 4"، تقدم الثنائي الفرنسي جيريمي فارنيا و لوا مينودييه على البرازيلي كريستيانو دي سوزا باتيستا وملاحه البرتغالي فاوستو موتو للفوز باللقب على متن "بولاريس آر إكس آر 1000 آر".

كما احتل فارنيا المركز الثامن في الترتيب العام متفوقاً على منافسه سائق "كان ـ آم" بفارق 2.10 دقيقتين في اليوم الأخير، حاسماً صدارة الترتيب العام للفئة بفارق 30.3 ثانية فقط.

وفاز السائق السعودي خالد الفريحي وملاحه الفرنسي سيباستيان دولوناي (نيسان باترول) بلقب كأس الشرق الأوسط وحصد الغلة الأوفر من النقاط، علماً أنه وصل في المركز الحادي عشر في الترتيب العام، خلف صاحب المركز العاشر رونان تشابو (أوفردرايف تويوتا).

FrgtOyDXwAUAvsm
وعلى صعيد منافسات فئة الدراجات النارية، دافع الدراج البولندي كونراد دابروفسكي عن لقبه بنجاح بحلوله في المركز الأول مع نهاية المنافسات بزمن إجمالي قدره 7.22.09.3 ساعات، وبفارق 6.49 دقائق عن أقرب مطارديه الدراج البريطاني روبرت والاس صاحب المركز الثاني ، بينما حل الدراج الهولندي ميرجام بول في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 8.43.18.1 ساعات.

وأعتبر الدراج البولندي كونراد دابروفسكي أن قطر جالبة للحظ بالنسبة له، بعد فوزه للعام الثاني تواليا بلقب باها قطر الدولي. وقال دابروفسكي إنه يحب التنافس في باها قطر لان مساراته مميزة وتجلب له خبرة كبيرة وبإمكانه تحسين أسلوبه في الملاحة وقيادته للدراجة.

أما في منافسات فئة كوادز (الدراجات النارية على أربع عجلات)، حقق الدراج البلجيكي أرنو دوم اللقب بعدما احتل المركز الأول بزمن إجمالي قدره 10.36.34.8 ساعات، فيما جاء الدراج الإماراتي منصور السويدي في المركز الثاني بزمن قدره 10.50.29.7 ساعات، وحل الدراج السعودي هاني النومسي في المركز الثالث بزمن قدره 13.07.17.6 ساعات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo