"قطر الخيرية" تُقدم مساعدات جديدة لمتضرري الزلزال بشمال سوريا

21/03/2023 الساعة 17:39 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تقديم المساعدات
جانب من تقديم المساعدات
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية، اليوم الثلاثاء، عن تقديمها لدفعة جديدة من المساعدات الإغاثية العاجلة لصالح المتضررين من كارثة الزلزال في الشمال السوري، بتمويل من مؤسسة عيد الخيرية، وينتظر أن يستفيد منها 5750 شخصا في شمال غرب سوريا، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لإغاثة المتضررين وتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة لهم.

وأفادت قطر الخيرية في بيان لها اليوم بأن المساعدات التي تبلغ قيمتها مليوني ريال على تركيب وتجهيز 1150 خيمة للإيواء وتوفير مواد الإيواء الأولية للمتضررين تتضمن فرش نوم، وبطانيات، إضافة إلى مطافئ حريق وحقائب إسعافات أولية.

وأكدت قطر الخيرية على أهمية التعاون المشترك وتضافر الجهود والموارد في مواجهة الأزمات الإنسانية.

وذكرت بأن التعاون مع مؤسسة عيد الخيرية جاء امتدادا للشراكة الاستراتيجية التي تربطها بقطر الخيرية، واستجابة مشتركة من الجهتين للأضرار الكبيرة التي لحقت بالإخوة السوريين الذين تضاعفت معاناتهم بعد كارثة الزلزال، منوهة بسعيها من خلال هذا المشروع إلى حماية الأطفال والأسر وتخفيف حدة الضرر عليها وتقديم الدعم النفسي لها وضمان سلامتها وأمنها بما يدعم صمودها في مواجهة الكارثة من خلال توفير مستلزماتهم الضرورية وتحسين ظروفهم المعيشية.

FrwFAuiWwAANb2k
من جهتها، أوضحت مؤسسة عيد الخيرية أنها سارعت لمدّ يد العون للمتضررين من الزلزال في شمال سوريا بالتعاون مع أحد أهم شركائها الاستراتيجيين (قطر الخيرية)، انطلاقاً من دورها الإنساني والريادي تجاه المجتمع الدولي في شتى أنحاء العالم، واستشعاراً منها لأهمية هذا الدور المؤثر في رفع المعاناة عن الإنسان ليعيش حياة كريمة.

وأشارت إلى أن الإغاثات والمساعدات بأنواعها تأتي في إطار أهم أولوياتها لمساعدة المتضررين وإغاثة النازحين واللاجئين وإيواء المشردين.

وتعهدت مؤسسة عيد بمزيد من التعاون الاستراتيجي مع قطر الخيرية من خلال العديد من المشاريع الإنسانية الهامة تحقيقا لرؤية قطر الوطنية، ولأهداف التنمية المستدامة 2030.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo