"الأوقاف" تعلن بدء الاختبارات للذكور بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

30/03/2023 الساعة 23:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن بدء اختبارات المواطنين (الذكور) المشاركين في فرع الفئات في النسخة الـ 28 لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، يومي السبت والأحد المقبلين.

وتشرف 18 لجنة تحكيم على هذه الاختبارات، التي ستجرى في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، خلال الفترة المسائية بدءا من الساعة 3:30 بعد صلاة العصر.

اختبارات الإناث

وفي سياق ذي صلة، تتواصل اختبارات المواطنات (الإناث) في فرع الفئات، والتي بدأت أمس الأربعاء وتستمر حتى الأحد المقبل، حيث تشرف 14 لجنة نسائية على اختباراتهن، التي تقام في مقر شعبة التحفيظ النسائية بمنطقة الوعب.

FsfiYaMWIAcLB9i
ويبلغ عدد المواطنين المسجلين للمشاركة في فرع الفئات بالمسابقة نحو 610 متسابقين، منهم 193 من الذكور و417 من الإناث.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمسابقة، أن جميع لجان الاختبارات الخاصة بالإناث في فرعي الفئات والبراعم، من النساء المحكمات المتقنات لحفظ كتاب الله، كما يترأس جميع لجان الاختبارات الخاصة بالذكور في فرعي المسابقة نخبة من الشباب القطري، استمرارا لمسيرتهم في الأعوام الماضية في هذا المجال الرفيع لخدمة القرآن الكريم وأهله.

FsfiYbBWIBcHTe8
ونوهت اللجنة بالنظام الإلكتروني المعتمد في عملية التحكيم بلجان اختبارات المسابقة، مشيرة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة نظم المعلومات، قامت قبل عدة سنوات بابتكار هذا النظام الذكي، الذي يتيح لكل محكم تدوين النتائج مباشرة إلكترونيا، ليقوم النظام بحصرها لجميع المتسابقين، ومن ثم تصنيفها لتحديد الفائزين ودرجات وتقدير كل مشارك في المسابقة.

جوائز المسابقة

وخصصت اللجنة المنظمة للمسابقة مكافآت مالية قيمة لجميع الفائزين في فرع الفئات حسب التقدير في كل فئة، بالإضافة إلى جوائز مالية للمتميزين من أصحاب الأصوات الحسنة لفرع الفئات، وجوائز مالية للمتفوقين في كل فئة من الفئات الخمس في الفرع نفسه.

كما رصدت المسابقة جوائز مالية مجزية لجميع الفائزين في فرع البراعم حسب التقدير، ليتنافس المشاركون في أشرف الميادين وهو ميدان حفظ القرآن الكريم.

FsfiYZ8WIBwGDiz
الجدير بالذكر أن منافسات فرع البراعم للذكور، كانت قد انتهت اليوم الخميس، فيما اختتمت اختبارات الإناث البراعم، أمس الأربعاء.

وبلغ إجمالي عدد المسجلين بفرع البراعم من المواطنين والمقيمين (1681) متسابقا، حيث سجل بالفرع (508) من المواطنين منهم (268) من الذكور و (240) من الإناث، بينما بلغ عدد المسجلين من المقيمين (1173) متسابقا، منهم (641) من الذكور و(532) من الإناث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo