كأس العالم 2022| الإكوادور يفوز على قطر بهدفين نظيفين في افتتاح مباريات المونديال

2022/11/20
جانب من المباراة بين قطر والإكوادور
جانب من المباراة بين قطر والإكوادور

حقق منتخب الإكوادور الفوز على منتخب قطر بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي تقام في قطر.

سجل هدفي اللقاء لمنتخب الإكوادور، إينر فالنسيا، في الدقيقتين 16 و31 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة تصدر منتخب الإكوادور صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما جاء العنابي في المركز الأخيرة برصيد صفر من النقاط.

ويخوض المنتخب القطري مباراته التالية أمام منتخب السنغال يوم الجمعة المقبل الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الدوحة على استاد الثمامة، فيما يواجه منتخب الإكوادور نظيره الهولندي في اليوم نفسه الساعة السابعة مساءً على استاد خليفة الدولي.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والإكوادور والسنغال وهولندا.

 

********

انطلاق الشوط الثاني لمباراة منتخب قطر والإكوادور في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تقام على استاد البيت.

***************

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب قطر والإكوادور في افتتاح مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي تقام على استاد البيت، بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين.

أحرز إينر فالنسيا الهدف الأول لمنتخب الإكوادور في الدقيقة 16 من ضربة جزاء، حصل عليها هو بنفسه بعد عرقلة سعد الشيب حارس مرمى العنابي، كي تكون المرة الأولى في تاريخ كأس العالم يتم تسجيل أول الأهداف عن طريق ركلة جزاء.

وكان نفس اللاعب أحرز هدف في الدقيقة 3 ألغته تقنية الفيديو بداعي وجود التسلل، والذي كان سيكون أسرع هدف في تاريخ مباريات الافتتاح لبطولات كأس العالم.

وفي الدقيقة 31، عاد إينر فالنسيا وأحرز الهدف الثاني لمنتخب الإكوادور والثاني له، بعدما استغل عريضة رائعة، أودعها في شباك حارس قطر عن طريق رأسية قوية.

وبات فالنسيا ثاني لاعب إكوادوري يسجل في نسختين مختلفتين من كأس العالم بعد أوجستين ديلجادو، كما أنه انفرد بصدارة هدافي الإكوادور في المسابقة العالمية بعد فك الشراكة مع أوجستين ديلجادو.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أضاع المعز علي هدف مؤكد لمنتخب العنابي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الإكوادور بهدفين نظيفين.

وتضم المجموعة الأولى في مونديال قطر، منتخبات قطر والإكوادور وهولندا والسنغال.

***************

انطلاق الشوط الأول بين منتخب قطر ونظيره الإكوادوري في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022.

FiBOiqrWAAIDycz.jpeg

 

 

يُقدم "مرسال قطر" متابعة لـ مباراة قطر والإكوادور في افتتاح مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تُقام في قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وتقام في 8 ملاعب مختلفة بمشاركة 32 منتخبًا.

وتعد هذه هي المشاركة الأولى للمنتخب القطري بقيادة مدربه الإسباني فليكس سانشيز في كأس العالم، حيث حجز مقعده باعتباره البلد المستضيف للبطولة، بينما يشارك منتخب الإكوادور في بطولة كأس العالم للمرة الرابعة بتاريخه، بعدما سبق له المشاركة في 3 نسخ مونديالية سابقة أعوام 2002، 2006، و2014.

وأعلن الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، تشكيل فريقه لمواجهة الإكوادور، في إطار افتتاحية دور المجموعات من مونديال قطر 2022، والتي تتكون من:

حراسة المرمى: سعد الشيب.

خط الدفاع: بيدرو ميجيل، عبد الكريم حسن، بسام الراوي، خوخي بوعلام.

خط الوسط: عبد العزيز حاتم، كريم بوضياف، حسن الهيدوس.

خط الهجوم: أكرم عفيف، المُعز علي، هُمام أحمد.

 

بينما أعلن جوستافو ألفارو، المدير الفني للمنتخب الإكوادوري، تشكيل المنتخب في المباراة التي تجمعه مع نظيره القطري، والتي تضم كلا من:

حراسة المرمى: هيرنان جالينديز

خط الدفاع: آنخلو بريسيادو، فيليكس توريس، بييرو هينكابيي، بيربيس إستوبينيان.

خط الوسط: جونزالو بلاتا، سيباس مينديز، مويسيس كايسيدو، روماريو إيبارا.

الهجوم: إنر فالنسيا، مايكل إسترادا.

 

المصدر: مرسال قطر

الكلمات الدلالية