دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بعد تتويجه بكأسه الآسيوية الخامسة

أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية يستقبل منتخبنا الوطني لكرة اليد

01/02/2022 الساعة 22:34 (بتوقيت الدوحة)
جانب من استقبال البعثة
جانب من استقبال البعثة
ع
ع
وضع القراءة

عادت بعثة المنتخب القطري لكرة اليد إلى الدوحة، اليوم الثلاثاء، بعد الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب بفوزه بالبطولة الآسيوية العشرين للرجال، والخامسة في تاريخه، التي اختتمت أمس الإثنين في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، والمؤهلة إلى بطولة العالم في بولندا والسويد العام المقبل 2023.

وكان في استقبال البعثة لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي، سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد أحمد محمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

أهمية مواصلة الإنجازات

وقد أشاد أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بالإنجاز الذي حققه المنتخب القطري لكرة اليد، مؤكدًا أن نجاحه في الاحتفاظ باللقب الآسيوي للمرة الخامسة تواليًا يعكس الجهود التي يبذلها الاتحاد القطري للعبة من أجل رفع راية قطر عاليًا في مختلف المحافل، مشددًا على أهمية مواصلة هذه الإنجازات مستقبلا.

وقد حافظ المنتخب القطري على الكأس الآسيوية للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره البحريني بنتيجة 29-24، ليصبح بذلك ثاني أكثر المنتخبات فوزًا باللقب الآسيوي بعد المنتخب الكوري الذي ينفرد بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للرجال بتسع مرات، فيما يمتلك المنتخب الكويتي أربعة ألقاب، والمنتخب الياباني لقبين.

كما تأهل المنتخب القطري لبطولة العالم للمرة التاسعة بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة "قطر 2015" أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته.

FKiNYRHWUAYmNsY.jpeg
FKiNYQmXMAEm9ob.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo