دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

على رأسهم رئيس الفيفا ومدير "الصحة العالمية"

100 متحدث دولي ومحلي في مؤتمر قطر للصحة 2022

05/02/2022 الساعة 14:49 (بتوقيت الدوحة)
وزارة الصحة العامة
وزارة الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة العلمية المنظمة لمؤتمر قطر للصحة 2022 ومؤتمر قطر الثاني للصحة العامة، عن مشاركة كل من سعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسعادة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وسعادة السيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ضمن برنامج المتحدثين الدوليين في المؤتمر الذي سيعقد "عن بُعد" بين يومي 9 و12 فبراير الجاري.

موضوعات على أجندة المؤتمر

ويعد مؤتمر قطر للصحة 2022 ومؤتمر قطر الثاني للصحة العامة، من ثمار الشراكة بين وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية، وتتضمن جلسات المؤتمر الاستعدادات لكأس العالم FIFA قطر 2022، واستجابة قطر لوباء "كوفيد-19".

وباعتبارهم قادة في هذه المجالات، سيستعرض سعادة السيد إنفانتينو، وسعادة الدكتور غيبريسوس وسعادة السيد حسن الذوادي خبراتهم وتجاربهم خلال جلسات المؤتمر، الذي يشارك فيه أيضًا أكثر من 100 متحدث دولي ومحلي.

الاستعدادات الصحية للمونديال

وتقام نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، وهي الحدث الأكثر مشاهدة على مستوى العالم حيث ستجرى 65 مباراة على ثمانية ملاعب، وفي تلك المناسبة العالمية ستبذل فرق الرعاية الصحية في كل من وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وعدد من مقدمي الرعاية الصحية في دولة قطر قصارى الجهد لتقديم الخدمات الطبية للفرق الرياضية والمشجعين.

وستوضح جلسات المؤتمر حسن التخطيط والإعداد المكثف من قِبل فرق الرعاية الصحية لضمان استعدادهم للبطولة، بالإضافة إلى الخطط التي تأخذ في الاعتبار التدابير الاحترازية المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

مناقشة جائحة كورونا

وتركز جلسات المؤتمر المخصصة لمناقشة جائحة "كوفيد-19" على الإجراءات والخطوات الشاملة التي أجريت من قِبل نظام الرعاية الصحية في دولة قطر خلال العامين الماضيين لمواجهة فيروس "كوفيد-19" والتدابير التي جعلت من دولة قطر تسجل واحدًا من أدنى معدلات الوفيات الناجمة عن الجائحة في العالم، وواحدًا من أعلى معدلات التطعيم ضد الفيروس.

ويدار مؤتمر قطر للصحة 2022 ومؤتمر قطر الثاني للصحة العامة من قِبل ثلاثة رؤساء كل منهم قائد في مجاله، هم الدكتور عبد الوهاب المصلح، مستشار سعادة وزير الصحة العامة ونائب الرئيس الطبي لنظم المعلومات الطبية بمؤسسة حمد الطبية، والشيخ الدكتور حسن علي سعود آل ثاني رئيس أقسام جراحة الإصابات وجراحة الأوعية الدموية بمؤسسة حمد الطبية، والشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo