دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

تدشين جدارية "محيط في السماء" للفنان الأرجنتيني مارتن رون في "كتارا"

05/02/2022 الساعة 19:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

جدارية فنية كبيرة الحجم تزيّنت بسمكة عملاقة بحجمها الواقعي ترنو إلى السماء من قاع البحر.. لكن ضخامتها وعنفوانها سرعان ما يضمحلّ وينمحي بسبب ما جنت يد الإنسان من إلقاء المخلفات والأكياس البلاستيكية في البحار والمحيطات هذا ما تعبر عنه الجدارية التي نفذها الفنان الأرجنتيني مارتن رون.

واتخذ الفنان الأرجنتيني، واجهة المبنى رقم 41 المقابلة للواجهة البحرية للحي الثقافي "كتارا" لتنفيذ جداريته الضخمة الموسومة بـ"محيط في السماء"، والتي تم تدشينها مساء اليوم السبت، بالتعاون بين الحي الثقافي "كتارا" وسفارة جمهورية الأرجنتين بالدولة، وبرعاية من شركة "كيوتيرمنلز" القطرية المتخصصة بإدارة وتشغيل الموانئ.

د. خالد السليطي: كتارا دائمًا ما تختار واجهات المباني الرئيسية من أجل تنفيذ أعمال تكون لها قيمتها الفنية

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا، إن كتارا دائما ما تختار واجهات المباني الرئيسية من أجل تنفيذ أعمال تكون لها قيمتها الفنية، لافتًا إلى أنه في هذه المرة تم اختيار واجهة المبنى رقم 41 المطلة على شاطئ البحر في دلالة على ما تتعرض له الكائنات البحرية من أضرار بيئية بسبب رمي الأكياس البلاستيكية في البحر، وأن الهدف هو نشر الوعي البيئي لدى الجميع.

من جهته، قال سعادة السيد مارسيلو جيلاردوني سفير جمهورية الأرجنتين لدى الدولة، إن هذا العمل الفني هو الثاني الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع "كتارا" بعد جدارية المها والتي نفذه الفنان مارتن رون، لافتًا إلى أن رسالتها معبرة، في الحث على المحافظة على البيئة البحرية.

وأشاد جيلاردوني بما تقوم به المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" من أدوار ثقافية طلائعية، والعمل على التقريب بين الشعوب، وما تقدمه من مجهود كبير في خدمة الفن والثقافة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo