دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"كتارا" تدشن 3 إصدارات تتعلق بالخيل العربية

05/02/2022 الساعة 20:08 (بتوقيت الدوحة)
إحدى الكتب التي أصدرتها "كتارا"
إحدى الكتب التي أصدرتها "كتارا"
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، اليوم السبت، عن تدشين ثلاثة إصدارات تتعلق بالخيل العربية وذلك ضمن فعاليات "مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية" في نسخته الثانية، والذي يستمر حتى 12 فبراير الجاري.

والإصدارات هي "العدد الأول من مجلة "الجزيرية" المختصة في الخيل العربية، الإصدار الثاني" كتاب "الخيل المختارة في ميدان كتارا" لمؤلفه السيد علي بن عبد الله المسند، أما الإصدار الثالث كتاب باللغة الانجليزية بعنوان "الخيل العربية.. في مضمار الجمال والقوة".

من جانبه قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية ومدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، إن "إصدارات دار كتارا للنشر، التي تزيد عن (150) إصدارًا في العام، تتناول مختلف المعارف وأطياف الثقافة المتعددة، مثل الأدب والفن والشعر، وتركز على التراث القطري، وابداعات الكتاب القطريين، مشيرًا إلى أن هذه الدار رغم حداثة تأسيسها إلا أنها استطاعت في فترة وجيزة أن تشكل حضورًا مميزًا باصداراتها سواء داخل قطر أو في معارض الكتب الإقليمية والعالمية.

وأكد السليطي على أن إصدارات دار كتارا للنشر الخاصة بالخيل العربية متمثلة في كتابين هما، كتاب "الخيل المختارة في ميدان كتارا"، وكتاب (الخيل العربية.. في مضمار الجمال والقوة)، إلى جانب مجلة الجزيرية، تمثل إضافة جديدة واثراء للمكتبة العربية في موضوع الخيل العربية لما لها من مكانة كبيرة في تاريخ العرب وآدابهم على مر العصور، بدءًا بشعراء المعلقات في العصر الجاهلي، مرورًا بعصر الإسلام، الذي أعلى من شأن الخيل بآيات قرآنية واحاديث نبوية، وحض على الاهتمام بتربيتها وترويضها، ومن ثم تواصل تأثير الخيل في الثقافة العربية إلى يومنا هذا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo