دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

130 % نمو في المبادلات التجارية القطرية المغربية خلال 2021

06/02/2022 الساعة 14:56 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر مع الجانب المغربي في "مجلس الأعمال القطري المغربي المشترك"، اليوم، سبل تعزيز علاقات التعاون بين الشركات القطرية والمغربية، وفرص الاستثمار المتاحة في البلدين الشقيقين، وإمكانية إقامة تحالفات بين الشركات من الجانبين.

محمد الكواري: حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي بلغ 754 مليون ريال مقابل 330 مليون ريال في العام 2017

ونوه السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، خلال لقائه السيد محمد بيدا رئيس الجانب المغربي في مجلس الاعمال القطري المغربي المشترك، بنمو حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2021 والذي بلغ 130 بالمئة، ليبلغ 754 مليون ريال، مقابل 330 مليون ريال في العام 2017، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يزال دون الطموحات، معبرا عن أمله في زيادة التبادل التجاري بين البلدين من خلال التعاون بين القطاع الخاص القطري والمغربي.

وأشار الى ان المغرب يعتبر سوقا كبيرا وواعدا ويضم العديد من الفرص الاستثمارية التي تجذب اهتمام رجال الاعمال القطريين، مبينا انه يوجد اكثر من 80 شركة مغربية تعمل في السوق القطري بشراكة مع شركات قطرية في مجالات متنوعة ابرزها الضيافة والتجارة والمقاولات والازياء والتجميل وحلول الاعمال.

من جانبه، قال السيد محمد بيدا إن هناك العديد من الشركات المغربية التي ترغب في الاستثمار في قطر، لافتا الى ان دولة قطر تتميز بمناخ الاستثمار الجاذب، كما يوجد العديد من الفرص الاستثمارية في قطر والتي تستحوذ على اهتمام الشركات المغربية.

وأشار الى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والذي تتبع له مجالس الاعمال المشتركة، يضم نحو 90 الف شركة ويسعى من خلال مجالس الاعمال الى تعزيز العلاقات التجارية الخارجية للمغرب.

إسماعيل الانصاري:  هنالك رغبة كبيرة من رجال الاعمال القطريين لتعزيز التعاون مع نظرائهم المغربيين والتباحث معهم في إقامة شراكات تجارية

من جهته، أكد السيد إسماعيل الانصاري، نائب رئيس الجانب القطري في /مجلس الاعمال القطري المغربي المشترك/، ضرورة تفعيل وتنشيط مجلس الاعمال القطري المغربي، لافتا الى أن هنالك رغبة كبيرة من رجال الاعمال القطريين لتعزيز التعاون مع نظرائهم المغربيين والتباحث معهم في إقامة شراكات تجارية واستثمارية في مختلف المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo