دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بعد اختتام منافسات الجولة الـ17 من دوري كرة القدم

السد يبتعد في الصدارة والدحيل يطارده في الوصافة

06/02/2022 الساعة 16:55 (بتوقيت الدوحة)
فريق نادي السد
فريق نادي السد
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي 2021 - 2022، وتمكن السد من توسيع الفارق في الصدارة وتعزيز موقعه بحسمه مواجهته أمام الغرافة لصالحه بخماسية مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 43 نقطة، متقدما بفارق سبع نقاط أمام الدحيل وصيف الترتيب الذي تغلب على الريان برباعية نظيفة وبات رصيده 36 نقطة.

ارتفاع مستوى التهديف

وشهدت هذه الجولة ارتفاعا في مستوى التهديف، حيث بلغت الحصيلة 31 هدفا لتكون هذه الجولة الأعلى تهديفياً هذا الموسم حتى الآن، وبمتوسط يزيد عن 5 أهداف في المباراة الواحدة ، بعد أن شهدت الجولة الماضية تسجيل 25 هدفا مقابل 19 هدفا في الجولة قبل الماضية، وانتهت ست مباريات بالفوز ، لتصل الحصيلة العامة من الأهداف إلى 315 هدفا بمعدل 3.2 هدف في المباراة الواحدة.

وشهدت الجولات الـ17 تسجيل 26 هدفا عبر ركلات الجزاء ، بينما أهدرت 10 ركلات أخرى، وأقيمت حتى الآن 100 مباراة مع مرور 17 جولة، وتبقي مباراة مؤجلة بين السد وقطر من الجولة الـ13، ومباراة من الجولة الـ14 بين السد والريان.

وانتهت 26 مباراة بالتعادل منها تسع مواجهات حسمت بالتعادل بدون أهداف و17 مواجهة انتهت بالتعادل الإيجابي، كما عرفت المباريات تسجيل 74 انتصارا بنسبة بلغت 0.7 بالمئة. وبلغت حصيلة البطاقات الصفراء 354 بطاقة، مقابل إشهار الحكام للبطاقة الحمراء في 16 مناسبة.

53 كلين شيت

كما شهدت الجولات الـ17تسجيل 53 (كلين شيت). ولازالت النتيجة الأعلى رقميا في الموسم الحالي مسجلة لصالح الدحيل الذي تغلب على الأهلي في الجولة الـ11 بسداسية نظيفة بجانب فوز أم صلال في هذه الجولة على الشمال بالنتيجة ذاتها وفوز السد على الوكرة بسداسية نظيفة في الجولة الحادية عشرة.

وقد عرفت الجولة العديد من الأحداث المهمة، أبرزها انفراد السد بصدارة الترتيب بفوزه العريض على الغرافة بخماسية مقابل هدف وبفارق مريح عن مطارده المباشر الدحيل، رافعا رصيده إلى 43 نقطة، فيما تجمد رصيد الغرافة عند 26 نقطة ليبقى في المركز الرابع ، وعزز الدحيل موقعه في الوصافة برصيد 36 نقطة بفوزه الكبير على الريان برباعية نظيفة ليتراجع الاخير للمركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وانتهت كافة مباريات هذا الأسبوع بالفوز ولم تشهد أية تعادلات، كما أن فريقا واحدا خرج بشباك نظيفة وهو الدحيل، بالإضافة إلى مباراة الأهلي والخور شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف (9 أهداف)، وانتهت مباراتان بنتيجة واحدة (2-1).

وشهدت الجولة المشاركة الأولى للاعب الغرافة الجديد الإيراني سعيد عزت الله، وأيضاً لمحترف فريق السيلية الأوزبكي دوستنبك كماداموف.

استعادة الانتصارات

وتمكنت أربعة فرق من استعادة الانتصارات مرة أخرى بعد خسارة كل منها في آخر مباراة قبل هذه الجولة، وهي: العربي، قطر، الوكرة، الدحيل، بالإضافة إلى فوز الأهلي والذي كان قد تعادل في الجولة السادسة عشرة، ولتكون هذه الأندية من أبرز المستفيدين خلال الأسبوع السابع عشر.

كما نجح السد في مواصلة الأداء المتميز والانتصارات والابتعاد في صدارة الترتيب، مع بقاء مباراتين مُؤجلتين أمام نادي قطر والريان. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo