دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ربحية السهم بلغت 0.24 ريال

"ناقلات" تحقق أعلى صافي ربح منذ تأسيسها

06/02/2022 الساعة 21:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حققت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"، وشركاتها التابعة، صافي ربح قياسي خلال العام 2021 بلغ مليارًا و354 مليون ريال، بزيادة نسبتها 16.7 بالمئة، مقارنة مع العام 2020، الذي حققت فيه صافي ربح بلغ مليارًا و161 مليون ريال.

وقالت الشركة، في بيان، إن هذا هو أعلى صافي ربح تحققه منذ تأسيسها، مشيرة إلى أن ربحية السهم بلغت 0.24 ريال قطري، مقابل 0.21 ريال للعام 2020، كما بلغت قيمة الإيرادات 4 مليارات و142 مليون ريال.

وأوصى مجلس إدارة "ناقلات"، شركة مساهمة عامة قطرية، الجمعية العمومية العادية، المزمع عقدها يوم 28 فبراير الجاري، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 0.12 ريال لكل سهم.

د. محمد السادة: رغم التحديات الاستثنائية التي واجهتها الشركة إلا أنها واصلت البناء على الإنجازات التي تم تحقيقها

وفي سياق متصل، قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، رئيس مجلس إدارة "ناقلات"، في تصريحات، إنه بالرغم من التحديات الاستثنائية التي واجهتها الشركة، إلا أنها واصلت البناء على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال جائحة "كوفيد-19" من خلال التكيف السريع في أعمال التشغيل مع الأوضاع المستجدة، وضمان استمرارية الأعمال لتحقيق القيمة المنشودة في جميع أعمالها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وأضاف أن مجلس الإدارة يظل ملتزما بتطبيق أعلى معايير حوكمة الشركات، وتبني نهج قوي لإدارة المخاطر وتعزيز الجاهزية، لضمان استمرارية الأعمال، إلى جانب تنفيذ جملة من التدابير الداخلية على مستوى الشركة ومشروعاتها المشتركة لدعم أهداف النمو المستدام لأعمال الشركة.

وبفضل خطط "ناقلات" المحكمة لإدارة استمرارية الأعمال واستراتيجياتها طويلة الأمد، مضت الشركة بثبات وعزم نحو تحقيق رؤيتها وتحقيق التميز على الصعيدين التشغيلي والمالي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo