دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نجاح كبير لمزاد الخيل ضمن مهرجان "كتارا" الدولي للخيل العربية

07/02/2022 الساعة 22:59 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المهرجان
جانب من المهرجان
ع
ع
وضع القراءة

حقق مزاد الخيل الذي أقيم مساء اليوم الإثنين، ضمن فعاليات النسخة الثانية لمهرجان كتارا الدولي للخيل العربية، نجاحًا كبيرًا وسط حرص كبير من قبل ملاك الخيل على التواجد فيه، حيث تم عرض 38 رأسًا من الخيل تمثل أعرق المزارع والمرابط في قطر.

وحضر المزاد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والسيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وعدد من كبار الشخصيات إلى جانب حضور كبير من محبي رياضة الفروسية وملاك ومربي الخيول العربية الأصيلة من داخل قطر وخارجها.

وأقيم المزاد وسط إجراءات احترازية مشددة مطابقة لمعايير السلامة المتبعة في الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

دعم كبير

وأكدت السيدة ملكة محمد آل شريم عضو وأمين سر اللجنة المنظمة للمهرجان أن رياضة الفروسية من أهم الرياضات التي توفر لها قطر الدعم الكبير، حيث عملت بشكل دؤوب على تطبيق المعايير العالمية في البطولات التي تنظمها، مما جعلها وجهة رياضية عالمية ومميزة للفرسان، وعشاق الخيل الباحثين عن البطولات المميزة التي تساهم في الحفاظ على الإرث العربي الأصيل، وترفع اسم قطر عاليًا وبكل فخر في ميدان الفروسية، كما عرفت قطر كمركز لرياضة الخيل والفروسية ورائدة في اهتمامها بالخيل العربية الأصيلة مما عزز مكانتها في هذا المجال عالميًا.

وأضافت أن مهرجان كتارا للخيل العربية يعد من أهم الأحداث الرياضية في الفروسية وهو يسعى لحماية إرث الفروسية الغني من خلال تنوع فعالياته الخاصة بالخيل والفروسية رياضيًا وفنيًا وثقافيًا.

مشاركة كبيرة

وأشادت بالمشاركة الكبيرة من ملاك الخيل في المنطقة في هذا المهرجان الذي يضم أفضل أنواع الخيل في العالم.

وقالت، إن المهرجان يضم عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة ومنها منطقة الرسم، معرض فنون الخيل، معرض للصور (أساطير الشقب)، ركوب الحصان للأطفال (لعبة بوني)، عرض للخيالة الأميرية، ألعاب تركيب الخيل، رسم ثلاثي الأبعاد، عزف على الآلات الموسيقية العربية (فن الشارع)، مزاد على القطع الفنية، مسابقة الفنون التشكيلية، تقديم للحكايات حول أسطورة الخيل من التاريخ العربي، إطلاق مجلة عربية (مجلة خاصة بالخيل الجزيرية) وتدشين كتابين جديدين عن الخيل.

ماجد الكعبي: المستوى التنظيمي المحترف لمزاد الخيل شهد مشاركة نوعية ومميزة

من جهته، أشاد السيد ماجد ناصر الكعبي مدير بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة بنادي السباق والفروسية، بالمستوى التنظيمي المحترف لمزاد الخيل الذي شهد مشاركة نوعية ومميزة من أبرز سلالات الخيل العربية الأصيلة، مشيرًا إلى أن المزاد حقق نجاحًا كبيرًا وسط حرص كبير من قبل ملاك الخيل على التواجد فيه حيث تم عرض عدد من رؤوس الخيل تمثل أعرق المزارع والمرابط في قطر.

شهادة نجاح

وأضاف أن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية يعد من أكبر المهرجانات الدولية المختصة بجمال الخيل، ويشهد تواجدًا كبيرًا من أفضل وأعرق الخيل العالمية، مؤكدًا أن المهرجان كتب لنفسه شهادة نجاح بفضل التعاون الكبير بين الجهات المكونة للجنة المنظمة، وفي مقدمتها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا الذي سخر كل خبراته وإمكانياته من أجل تنظيم مميز للمهرجان في نسخته الثانية، وتمنى التوفيق لكل الملاك المشاركين في المهرجان.

ونوه بأن رؤية المزاد ترتكز على أن تصبح دولة قطر مركزًا عالميًا لمزادات الخيل العربية الأعرق أصالة والأعلى جودة، وتعزيز ثقافة الاهتمام بالمزادات للمشاركة في بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة التي تنظم محليًا ودوليًا، كما يهدف المزاد لإتاحة الفرصة أمام المهتمين من الملاك والمربين وعشاق الخيل العربية الأصيلة، لاقتناء أفضل الخيل خصوصًا أن الخيل المعروضة في المزاد تكون من أجود الأنواع وسبق لها أن فازت في بطولات دولية وإقليمية.

يذكر أن مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية يقام بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع على شاطئ "كتارا"، وتستمر فعالياته حتى 12 فبراير الحالي، بمشاركة 11 دولة، وبجوائز تصل قيمتها إلى (17.083.500 ريال).

FLBMmKMXMAMqOFF.jpeg
FLBMmKGXIAQcRMD.jpeg
FLBMmJKX0AoBWE9.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo