أطلق بنك قطر للتنمية المرحلة الثانية من منصة (نمو) الرقمية، التي تقدم لرواد الأعمال خدمات تمويلية وتوفر لعملاء التمويل المباشر من أصحاب المشاريع الصناعية السرعة في التقديم، والمرونة في التواصل والشفافية في إدارة الأعمال.
وذكر بيان لبنك قطر للتنمية صدر اليوم، أن المنصة في مرحلتها الثانية توفّر دعمًا أفضل لأصحاب المشاريع الصناعية من عملاء بنك قطر للتنمية الحاليين والمستقبليين بخصائص إضافية، مثل بوابة التسجيل الذكيّة والمُيسرة، وإمكان تقديم طلب التمويل والحصول على نسخة من خطاب العرض والموافقة إلكترونيًا واستصدار اتفاقية التمويل عبر المنصة الإلكترونية.
عبدالرحمن السويدي: البنك يعمل ضمن رؤية واضحة في التحول الرقمي تقوم على رقمنة خدماته وموارده بما يضمن وصولًا واسعًا وشاملًا لرواد الأعمال
وقال السيد عبد الرحمن بن هشام السويدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية، إن البنك يعمل ضمن رؤية واضحة في التحول الرقمي تقوم على رقمنة خدمات وموارد البنك بما يضمن وصولًا واسعًا وشاملًا لرواد الأعمال سواء إلى التمويل أو إلى التدريب والتوجيه، بما يوفر عليهم الوقت والجهد للتفرغ إلى الجوانب الأكثر أهمية في إدارة وتشغيل أعمالهم، ويتماشى مع الرؤية الوطنية لصناعة اقتصاد رقميّ قائم على المعرفة.
وتمنح المرحلة الثانية للعميل إمكان معرفة جميع المستندات المطلوبة للتمويل في حال التقديم، لتسهيلات جديدة تخص المواد الخام أو تمويل المعدات أو بناء المنشآت، وتتيح له تحميلها وإرفاقها بسهولة وإعادة استخدامها في أي طلبات أخرى.
كما زُودت المنصة بلوحة تحكم فورية تتيح للعميل متابعة الموافقات على التسهيلات والتعديلات، بالإضافة إلى خيارات التجديد الفوري وإشعارات سير العمل.
وتأتي هذه التحسينات والإضافات إلى جانب الخدمات الأساسية في المنصة، والمتمثلة في إضافة الإداريين والاستشاريين وأعضاء فرقهم وإعداد طبيعة أعمالهم وكل التفاصيل الخاصة بمشاريعهم، والاطلاع على الملفات والتواصل كافة مع فرق بنك قطر للتنمية للمساعدة.
وتسمح منصة وبوابة (نمو) الذكية لعملاء التمويل المُباشر تقديم طلباتهم كاملة بشكل رقمي مع وجود خط تواصل دائم مع البنك في حال دعت الحاجة لذلك، ويمكن لجميع الراغبين في الوصول للمنصة عبر بيانات تسجيل دخولهم إلى بنك قطر للتنمية، أو عبر التسجيل لحساب جديد إن كانوا يرغبون بالاستفادة من المنصة لأول مرة.