دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وكالة الأنباء القطرية تشارك في اليوم الرياضي

08/02/2022 الساعة 14:27 (بتوقيت الدوحة)
أحمد بن سعيد الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية
أحمد بن سعيد الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وكالة الأنباء القطرية "قنا" في النسخة 11 من فعاليات اليوم الرياضي للدولة، حيث نظمت مسيرة على كورنيش الدوحة بمشاركة عدد من الصحفيين، والموظفين والعاملين بها.

وقال السيد أحمد بن سعيد الرميحي مدير عام وكالة الأنباء القطرية "قنا" في تصريح له في هذا الصدد، إن مشاركة الوكالة في هذا اليوم تأتي استجابة للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011 الذي نص على أن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يومًا رياضيًا للدولة، في بادرة غير مسبوقة تنفرد بها دولة قطر.

مدير عام "قنا": اليوم الرياضي بات عيدًا للرياضة والرياضيين في الدولة

ويهدف هذا اليوم إلى ممارسة الرياضة وتشجيع الأجيال القادمة على ممارستها حتى يتمتع أفراد المجتمع وخاصة النشء بأسلوب حياة صحية من خلال البرامج الرياضية والفعاليات المتنوعة والذي يعد التزاماً بالرؤية المستقبلية لدولة قطر للعام 2030.

عيد للرياضة

وأوضح السيد أحمد بن سعيد الرميحي، أن اليوم الرياضي بات عيدًا للرياضة والرياضيين في الدولة، مبينا أن البنية التحتية التي أنشأتها الدولة، ومنشآت كأس العالم جعلت من قطر ملعبًا كبيرًا، لممارسة جميع الأنشطة الرياضية في اليوم الرياضي، الذي يقام هذا العام في الهواء الطلق، تحت شعار "الرياضة حياة".

ولفت الرميحي إلى أهمية الرياضة وقدرتها في المساعدة على الوقاية من الأمراض المزمنة، وتعزيز الثقة في النفس، والتقارب مع الآخرين.

إجراءات احترازية

وأشاد مدير عام وكالة الأنباء القطرية بالقرارات والإجراءات التي تم اتخاذها للتوقي من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، وذلك بعد إعلان لجنة اليوم الرياضي للدولة، أن فعاليات هذا العام ستقام بمشاركة 15 شخصًا من المطعمين الذين أكملوا جرعات التطعيم، في الفعاليات الجماعية، وخمسة أفراد ممن لم يكملوا جرعات التطعيم مثل الأطفال في سن الثانية عشرة بالنسبة للألعاب الفردية، على أن يبرزوا ما يؤكد خلوهم من كورونا، مع ضرورة التزام الجميع بإبراز تطبيق "احتراز" على أن تكون الحالة خضراء، إلى جانب الالتزام بالاشتراطات والإجراءات الاحترازية، لتحقيق الهدف الأساسي من إقامة اليوم الرياضي.

وأعرب الرميحي عن إعجابه بتخصيص صالة لوسيل الرياضية في فعاليات اليوم الرياضي للسيدات لممارسة ألعاب الجمباز واللياقة البدنية وغيرها بخصوصية تامة، تحت عنوان "اكتشفي رياضتك".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo