دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أكد حرص الوزارة على المشاركة في الفعاليات

وزير المواصلات: اليوم الرياضي يعكس رؤية القيادة الحكيمة في بناء الإنسان

08/02/2022 الساعة 17:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، إن اليوم الرياضي للدولة يعكس رؤية القيادة الحكيمة في بناء الإنسان والمجتمع، حيث إن لهذا اليوم رسالة مفادها أن تكون الرياضة نمط حياة وثقافة للفرد والمجتمع.

وأشار سعادته، في تصريح له، إلى حرص الوزارة على المشاركة في اليوم الرياضي للدولة مع الجهات المختصة في قطاع النقل، بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها البارز في نهضة المجتمعات وتطورها ودعم وتشجيع الجميع لممارستها والمساهمة في جعلها منهجًا لحياة صحية سليمة.

أنشطة رياضية مختلفة

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في حديقة (5/6) ونظمتها وزارة المواصلات، أنشطة رياضية مختلفة، شارك فيها الموظفون وأسرهم في الجهات العاملة في قطاع النقل تحت شعار (الرياضة حياة)، وشملت رياضة المشي، وماراثون "ابدأ بخطوة"، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية لكافة الأعمار، مما أسهم في ضمان مشاركة وانخراط الجميع في برنامج هذا اليوم.

أكبر الباكر: اليوم الرياضي له إنعكاس إيجابي على دولة قطر من خلال تعزيز النشاط والصحة بين جميع الأفراد في الدولة

من جانبه، قال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن اليوم الرياضي للدولة يعتبر يومًا حافلاً بالأنشطة للموظفين، فإن في هذا اليوم تقوم الدولة بتشجع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على دولة قطر من خلال تعزيز النشاط والصحة بين جميع الأفراد في الدولة.

فرصة مميزة للتحفيز

في سياق متصل، قال السيد محمد فالح الهاجري، المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، إن اليوم الرياضي "فرصة مميزة للتحفيز والعمل على زيادة الوعي بتأثير الرياضة الإيجابي على صحة الأفراد"، ويوم مهم لتسليط الضوء على أهمية ممارسة الرياضة بشكل دائم وترسيخ وتعزيز ثقافة الرياضة البدنية في دولة قطر لضمان بناء مجتمع صحي يجعل من هذه الثقافة أسلوب حياة مستمر عند كافة أبناء الوطن.

FLE-pWGXIAM_P4k.jpg
 

من جانبه، قال سعادة الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام أكاديمية قطر لعلوم الطيران إن اليوم الرياضي للدولة "مناسبة وطنية مهمة"، كما أن الاحتفال باليوم الرياضي يعكس الاهتمام الذي توليه دولة قطر للرياضة والصحة البدنية، مضيفًا "نقوم في أكاديمية قطر لعلوم الطيران بتسليط الضوء على جميع الأنشطة الرياضية لخلق مجتمع متفاعل ونشط وصحي في جو من الترفيه والمتعة والمشاركة".

نموذج يحتذى به

بدوره، قال الكابتن عبدالله محمد الخنجي الرئيس التنفيذي لشركة مواني قطر إن دولة قطر تقدم نموذجا يُحتذى به في المنطقة والعالم للاهتمام بممارسة الرياضة والتشجيع على اتباع أسلوب حياة صحي يضمن الحفاظ على صحة المجتمع ونشاطه وتعزيز قدرته على الإنتاج.

FLE-pURXEAAITRI.jpg
 

ومن جهته، قال السيد عبدالرحمن عيسى المناعي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ملاحة إن شركته تسعى من خلال مشاركتها بفعاليات اليوم الرياضي إلى تعميم ثقافة الرياضة البدنية ونمط الحياة الصحي في بيئة العمل، انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية التي تهدف إلى بناء الإنسان وتطوير قدراته الجسدية والعقلية والمهنية مما يساهم في زيادة الإنتاجية وتعزيز التنمية البشرية المستدامة، تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

فهد القحطاني: اليوم الرياضي يعكس اهتمام الدولة وحرصها البالغ على العناية بالرياضة باعتبارها من عوامل الحفاظ على الصحة

وقال السيد فهد سعد القحطاني، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات (كروه) إن اليوم الرياضي يعكس اهتمام الدولة وحرصها البالغ على العناية بالرياضة باعتبارها عاملاً هامًا من عوامل الحفاظ على الصحة، والنهوض بالأخلاق والرقي بها ويعزز مفهوم "الرياضة للجميع" والتي يجعلها أسلوب حياة تعزز الصحة العامة وتشجع على ممارسة الرياضة والاهتمام بها ليس فقط على مستوى الفرد وإنما على مستوى المجتمع.

سلوك صحي يومي

وقال السيد نيفيل بيسيت، الرئيس التنفيذي لشركة كيوتيرمنلز إن مبادرة اليوم الرياضي تعزز أهمية الرياضة واللياقة البدنية في حياة الأفراد وصحتهم، كما أنها تسهم في تشجيع الأفراد على تبني الرياضة كسلوك صحي يومي.

وفي سياق متصل أكد المهندس نبيل محمد الخالدي المدير التنفيذي لمشروع ميناء حمد أن المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي للدولة تحت مظلة وزارة المواصلات، والمشاركة في تحدي (مارثون ابدأ بخطوة) يأتي تأكيدًا على التزام إدارة مشروع ميناء حمد نحو تشجيع جميع موظفي المشروع من خلال نشر الوعي بأهمية الرياضة ومدى تأثيرها على تغيير الحياة الاجتماعية للأفراد نحو الأفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo