دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مخالفة 54 شركة لم تلتزم بقرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف

03/06/2021 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نفذت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة تفتيش العمل، حملات تفتيشية مكثفة خلال الثلاثة أيام الماضية بغرض التأكد من التزام الشركات بالقرار الوزاري رقم (17) لسنة 2021، بشأن الاحتياطات اللازمة لحماية العمال من الإجهاد الحراري في مواقع العمل المكشوفة خلال فترة الصيف.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 54 شركة خالفت أحكام القرار، وتعمل بمجالات "المقاولات وصيانة المباني والحدائق والديكور"، في مناطق "الوكرة والوكير وأم بشر والخريطيات وأم قرن ولوسيل وروضة الحمامة والخور وعنيزة وأم صلال والذخيرة والدوحة".

وشددت الوزارة على جميع الشركات في مختلف القطاعات ضرورة الالتزام بساعات العمل خلال الصيف للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في أماكن العمل المكشوفة، تجنباً لعدم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاهها.

وأشارت إلى أن تلك الإجراءات تأتي انطلاقاً من حرص دولة قطر على ضمان سلامة وصحة العمال وبيئة العمل.

ويحدد القرار ساعات العمل للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو أماكن العمل المكشوفة وفي غير أماكن العمل المظللة والمزودة بالتهوية، خلال المدة من 1 يونيو إلى 15 سبتمبر من كل عام، بحيث لا يجوز مباشرة العمل في الفترة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

ويمكن الإبلاغ عن المخالفات بهذا الشأن عبر الاتصال على الخط الساخن 16008، أو من خلال الدخول على المنصة الموحدة للشكاوى والبلاغات عبر زيارة الرابط https://acmsidentity.adlsa.gov.qa/ar

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo