دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

شاركوا بأنشطة مختلفة في فعاليات اليوم الرياضي

مسؤولون بوزارة الداخلية: الرياضة مهمة لبناء مجتمع مُنِتج وفعّال

08/02/2022 الساعة 18:16 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكد عدد من المسؤولين بوزارة الداخلية على أهمية اليوم الرياضي للدولة في نشر الوعي بأهمية الرياضة، ودورها في الصحة والتنمية، وبناء مجتمع حيوي ومنتج وفعال، فضلاً عن دورها في تحقيق التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب.

وبهذه المناسبة، نظمت وزارة الداخلية اليوم عددًا من الفعاليات الرياضية بنادي قطر، بحضور سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام، وسعادة الشيخ سحيم بن عبد العزيز آل ثاني رئيس نادي قطر الرياضي والعميد خالد بن حمد العطية رئيس الاتحادين العربي والقطري الرياضي للشرطة وعدد من مسؤولي ومنتسبي الوزارة.

أنشطة رياضية مختلفة

وشملت الأنشطة الرياضية للوزارة الكرة الطائرة، وآلة التجديف، والمشي، والدراجات الهوائية الثابتة، إلى جانب سداسيات كرة القدم، وغيرها من الأنشطة الرياضية التي نظمت وفقًا للاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد - 19".

من جهته، قال اللواء مهندس عبدالعزير عبدالله الأنصاري، مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية إن الرياضة أصبحت "نظام حياة"، مثمنًا مبادرة الدولة في تخصيص هذا اليوم الذي تميزت به دولة قطر وألهمت به دولاً أخرى.

FLFAGdrXEAENkGk.jpg
 

وأشار إلى الحدث الرياضي الكبير الذي تتطلع إليه شعوب الأرض كافة وهو كأس العالم FIFA قطر 2022، داعيًا الجميع إلى العطاء للخروج بمونديال استثنائي باعتبار ذلك عملاً وطنيًا، ومؤكدًا جاهزية الدولة لتنظيم هذا الحدث الذي يعزز التواصل بين الشعوب.

اللواء عبدالله السويدي:الرياضة جزء أصيل من مكونات رجل الأمن

من جانبه، أشار اللواء الركن عبدالله محمد السويدي مساعد مدير الأمن العام إلى أهمية اليوم الرياضي بالنسبة لدولة قطر، وخاصة في وزارة الداخلية، التي يمثل الاهتمام بالرياضة فيها قيمة أساسية من قيم بناء الفرد.

وأوضح أن الرياضة جزء أصيل من مكونات رجل الأمن، مؤكدًا أن احتفال وزارة الداخلية باليوم الرياضي هو تأكيد على أهمية الرياضة في حياة الجميع باعتبارها من الأمور المهمة لتعزيز الصحة وبالتالي العمل والإنجاز.

ثقافة الرياضة للجميع

بدوره أكد العميد خالد بن حمد العطية على أهمية اليوم الرياضي للدولة، لتأثيره الكبير على أفراد المجتمع، ولتحقيقه أهدافًا سامية من خلال نشر ثقافة الرياضة للجميع.

وأشار إلى دور الرياضة في رفع اللياقة البدنية لمنتسبي وزارة الداخلية حتى يتمكنوا من أداء أعمالهم بكل كفاءة، مشددًا على أن "الرياضة هي من صميم عمل الشرطة".

FLFAGd2XMAEEzwt.jpg
 

إلى ذلك، قال سعادة الشيخ سحيم بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس نادي قطر الرياضي إن دولة قطر ومن خلال اليوم الرياضي رسخت لدى الجميع بأن الرياضة جزء مهم في حياة الإنسان، موضحًا أن اليوم الرياضي هو تشجيع لجميع فئات المجتمع لممارسة الرياضة كأسلوب حياة.

العميد حمد الدهيمي: اليوم الرياضي فرصة ثمينة لتشجيع الناس على ممارسة الرياضة بانتظام وليس الاكتفاء فقط بيوم واحد

وقال العميد حمد عثمان الدهيمي مدير عام الدفاع المدني، إن اليوم الرياضي للدولة هو فرصة ثمينة لتشجيع الناس على ممارسة الرياضة بانتظام وليس الاكتفاء فقط بالممارسة في هذا اليوم.

ولفت إلى أن ممارسة الرياضة من ضمن الواجبات اليومية لرجل الدفاع المدني الذي يحتاج إلى لياقة بدنية عالية تمكنه من القيام بمهامه الوظيفية في عمليات الإنقاذ والإطفاء وتقديم الخدمة المتميزة التي تحرص عليها وزارة الداخلية.

FLFAGccXMAUUbGZ.jpg
 

من جانبه، أشار العقيد الدكتور إبراهيم محمد السميح مدير إدارة الشرطة المجتمعية إلى أن الرياضة بصفة عامة تساهم في المساعدة على التفكير الإيجابي وتزداد أهميتها لدى منتسبي وزارة الداخلية من العسكريين والرتب الأخرى للحفاظ على لياقتهم البدنية بما ينعكس على أدائهم في ميدان العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo