دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير البلدية: اليوم الرياضي يعكس إيمان القيادة الحكيمة بأهمية الرياضة

08/02/2022 الساعة 18:46 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية أن اليوم الرياضي للدولة يعكس الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وإيمانها بأهمية الرياضة في بناء الفرد والمجتمع، وبما يتواءم مع غايات رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال سعادته لدى مشاركته في الأنشطة الرياضية المتنوعة التي نظمتها الوزارة بـ"حديقة البساط الأخضر" في إطار فعاليات اليوم الرياضي، إن لهذا اليوم أهمية خاصة ودورا كبيرا في تكريس مفاهيم الرياضة المجتمعية وله أثر مهم على المستوى الفردي والمجتمعي.

د. عبدالله السبيعي: وزارة البلدية حريصة على الأنشطة الرياضية وتشجيعها وتسخير كافة إمكاناتها لتوفيرها للجمهور

وأكد حرص وزارة البلدية على دعم الأنشطة الرياضية وتشجيعها وتسخير كافة إمكاناتها لتوفيرها للجمهور، ومنها زيادة وتطوير الحدائق والمتنزهات العامة في جميع البلديات والتي توفر مساحات لممارسة الأنشطة والفعاليات الرياضية.

وأشار إلى أن لدى الوزارة أكثر من 98 حديقة ومتنزه موزعة على مختلف أنحاء الدولة، تم تجهيزها بأعلى المواصفات العالمية، من أجهزة رياضية تتوفر في أكثر من 30 حديقة، فضلا عن توفير مسارات لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية والملاعب وغيرها من الأنشطة.

وأعلن سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي أن هناك مشاريع جديدة للحدائق سترى النور قريبًا من أهمها حديقة أم السنيم وحديقة روضة الخيل، اللتان سيتم افتتاحهما خلال الأشهر القليلة المقبلة، لافتا إلى الحدائق التي تم افتتاحها مؤخرا مثل حديقة الغرافة وحديقة 5/6 واللتين تتميزا بمرافق حديثة ذات استدامة عالية.

وأضاف أنه سيتم زيادة عدد الأجهزة الرياضية في الحدائق العامة والمتنزهات لتشجيع الجمهور على ممارسة الرياضة على مدار العام، داعيًا الجمهور إلى الاستفادة من هذه الحدائق وممارسة الأنشطة الرياضية باستمرار وجعل الرياضة نمط حياة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo