دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

السعودي القحطاني يتوج بثالث أشواط النخبة للمغاتير بمهرجان قطر للإبل

08/02/2022 الساعة 20:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توزيع جوائز مهرجان قطر للإبل
جانب من توزيع جوائز مهرجان قطر للإبل
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم فعاليات مهرجان قطر للإبل "جزيلات العطا" لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، الذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية، حتى الثامن من مارس المقبل، وسط مشاركة قوية من دول مجلس التعاون الخليجي.

وشهدت منافسات اليوم الثاني عشر من المهرجان منافسات قوية بين عموم الملاك من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي، في فئة المغاتير الدولية، وذلك من أجل الفوز برمز ثالث أشواط النخبة وهو شوط جمل شرايا "30" وضح - شقح،" الذي شهد مشاركة مميزة من الملاك، تنافست فيما بينها من أجل تحقيق الفوز.

منافسات قوية ومثيرة

وجاءت المنافسات في شوط النخبة جمل شرايا "30" "وضح – شقح" قوية ومثيرة، وأسفرت عن تتويج السعودي مناحي محمد القحطاني باللقب والرمز بعد احتلال المركز الأول وجائزته 500 ألف ريال، متقدما على منافسه القطري سالم عجيم الشرافي صاحب المركز الثاني وجائزته 300 ألف ريال، بينما حل السعودي زايد عاصي الشمري في المركز الثالث وجائزته 200 ألف ريال، فيما جاء مواطنه سيف عبدالله الشلوي في المركز الرابع وجائزته 150 ألف ريال، بينما أكمل مواطنهما سعود محمد بن شويه قائمة المراكز الخمسة الأولى، بعدما حل في المركز الخامس وجائزته 100 ألف ريال.

وأعرب السعودي مناحي محمد القحطاني عن سعادته بحصد لقب رمز ثالث أشواط النخبة جمل شرايا عدد "30" "وضح – شقح" لفئة المغاتير الدولية ضمن منافسات مهرجان قطر للإبل، واصفًا هذا التتويج بالمهم والمستحق في ظل قوة المنافسات ومشاركة أبرز ملاك الحلال في منطقة الخليج.

ومن المقرر أن تختتم أشواط المغاتير الدولية والمقدرة بـ14 شوطًا على مدار سبعة أيام متتالية، منافساتها غدًا الأربعاء بإعلان الفائز في شوط جمل شرايا عدد "30" "شعل - صفر – حمر"، حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 62 جائزة قيمة لأصحاب المراكز الخمسة الأولى في غالبية الأشواط.

ويشهد المهرجان على مدار أيامه الأربعين إقامة 114 شوطًا في فئات الأصايل والمجاهيم والمغاتير بواقع 54 شوطًا محليًا و60 شوطًا دوليًا، وقد خصص لها جوائز مالية ضخمة تجاوزت 47 مليون ريال قطري.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo