دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

بعد استقالة 4 من مساعديه

رئيس الوزراء البريطاني يجرى تعديلًا وزاريًا

08/02/2022 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن تعيين السيد جاكوب رييس-موج وزيرا لفرص الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وذلك في إطار تعديل وزاري محدود يجريه حاليًا السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء.

وتولى السيد مارك سبنسر، الذي كان مسؤول الانضباط الحكومي، منصب زعيم الأغلبية في مجلس العموم، خلفا للسيد رييس-موج.

ويعد رييس-موج من أبرز دعاة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الحملة التي سبقت الاستفتاء الذي صوت فيه البريطانيون عام 2016 لصالح الخروج من التكتل الأوروبي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد أجرى تغييرات واسعة في صفوف مستشاريه ومسؤولي الاتصالات برئاسة الوزراء خلال الأيام القليلة الماضية، في مسعى للنجاة من أزمة الحفلات التي أقيمت في مقر الحكومة في خضم حالة الإغلاق العام التي كانت تعيشها البلاد في عام 2020 بسبب تفشي وباء كورونا.

ووعد جونسون بإجراء تغيير في الثقافة السائدة بين المسؤولين في رئاسة الوزراء، وتعهد كذلك باستشارة نواب حزب المحافظين الحاكم بشكل أوسع عندما يتعلق الأمر برسم سياسات الحكومة.

ويوم الخميس الماضي، استقال أربعة من كبار مساعدي جونسون وهم مسؤولة السياسة العامة لجونسون منذ فترة طويلة منيرة ميرزا، دان روزنفيل، رئيس الموظفين، مارتن رينولدز سكرتيره الخاص الرئيسي، ومدير الاتصالات جاك دويل.

وتأتي التعديلات التي يجريها جونسون وسط مطالبات من أحزاب المعارضة وعدد من أعضاء حزبه بالاستقالة على إثر تداعيات إقامة الحفلات بمقر رئاسة الوزراء في "داونينج ستريت"، وهي القضية التي تجري بشأنها الشرطة تحقيقات موسعة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo