دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

3.8 مليارات ريال حجم التبادل التجاري بين قطر والبرازيل في 2021

09/02/2022 الساعة 14:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر علاقات التعاون مع غرفة التجارة العربية البرازيلية وسبل تعزيزها، إلى جانب فرص التعاون بين القطاع الخاص في كل من قطر والبرازيل، خاصة بعد أن بلغ حجم التجارة البينية بين البلدين خلال العام الماضي 3.8 مليارات ريال.

وأشار السيد علي بو شرباك المنصوري، مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان بالغرفة، خلال لقائه اليوم مع السيدة فيرناندا بالتازار مديرة العلاقات المؤسساتية والاستراتيجية بالغرفة العربية البرازيلية، إلى نمو التبادل التجاري بين البلدين بوتيرة متسارعة، حيث نما من 2.1 مليار ريال عام 2020 إلى 3.8 مليارات ريال في 2021.

علاقات متينة

ولفت المنصوري إلى قوة ومتانة العلاقات التي تربط البلدين على المستويات كافة، خاصة الاقتصادية والتجارية، لاسيما في ظل وجود الكثير من المنتجات البرازيلية في السوق القطرية.

وأكد أن غرفة قطر تقوم بتشجيع أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين على استكشاف فرص الاستثمار المتاحة في البرازيل، وتعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري والبرازيلي.

من جهتها، أشادت السيدة فيرناندا بالعلاقات التي تربط البلدين اقتصاديًا وتجاريًا، مشيرة إلى ما تحظى به دولة قطر من أهمية كبرى بالنسبة لبلادها.

كما شددت على أن الغرفة العربية البرازيلية للتجارة تولي أهمية كبرى لتنشيط التجارة بين البرازيل والدول العربية، فضلاً عن ترحيبها بالتعاون مع غرفة قطر.

أنشطة متبادلة

وذكرت مديرة العلاقات المؤسساتية والاستراتيجية بالغرفة العربية البرازيلية أن هناك العديد من الأنشطة التي سيتم تنظيمها بين البلدين خلال العام الجاري، على غرار معرض "أباس APAS 202" بمدينة ساو باولو خلال شهر مايو المقبل، بالإضافة إلى المنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في شهر يوليو 2022 بمشاركة واسعة من أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين والبرازيليين، وغيرهم من الفاعلين الاقتصاديين العرب المهتمين بهذا التعاون.

وتتركز مهمة الغرفة في تعزيز جميع أشكال التبادل والتعاون بين البرازيل والدول العربية، بهدف تشجيع التجارة والتعاون الاقتصادي والتكنولوجي والعلمي والثقافي والاستثمار والسياحة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo