دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لصالح اللاجئين في بنجلاديش

مشاريع إنسانية مشتركة بين الهلال الأحمر القطري ونظيره الكويتي

09/02/2022 الساعة 15:15 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تنفذ البعثة التمثيلية للهلال الأحمر القطري في بنجلاديش، مشروعًا يتعلق بالمساهمة في تحسين ظروف الإيواء وتقديم الرعاية الصحية لمخيمات اللاجئين القادمين من ميانمار إلى منطقة "كوكس بازار" الحدودية، وذلك بتمويل مشترك قدره 3 ملايين دولار أمريكي مناصفة بينه والهلال الأحمر الكويتي، على أن يتولى الهلال الأحمر القطري كافة الأعمال التنفيذية بالشراكة مع نظيره البنغالي.

وأوضح الهلال الأحمر القطري، في بيان، أن هذا المشروع سيستمر لمدة عامين وبالتحديد حتى نهاية شهر مايو 2023، ويبلغ عدد المستفيدين منه حوالي 834 ألف شخص من اللاجئين المذكورين والمجتمع المضيف في مناطق المخيمات، منهم 6 ألاف مستفيد من خدمات الإيواء و828 من خدمات الرعاية الصحية الأولية وأنشطة الصحة المجتمعية.

ويستهدف المشروع المساهمة في تحقيق عدد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، وهي الصحة الجيدة والرفاه، ومدن ومجتمعات مدنية مستدامة، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف، في حين يتمثل الهدف العام منه في تحسين الظروف المعيشية وتقديم المساعدات المنقذة للأرواح للاجئين والأهالي، علما أنه قد تم تنفيذ العديد من الأنشطة حتى الآن لصالح 173. 753 مستفيدًا مباشرًا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo