دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وسط أسوأ موجة جفاف تشهدها البلاد

حصيلة قتلى إعصار "باتسيراي" في مدغشقر تصل إلى 80 شخصًا

09/02/2022 الساعة 18:45 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت السلطات في مدغشقر، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة قتلى إعصار "باتسيراي" إلى 80 شخصًا على الأقل، مشيرة إلى أن الأضرار الناجمة عن الإعصار تزيد عن التوقعات السابقة.

في غضون ذلك، قدر برنامج الأغذية العالمي، في بيان، أن يصل عدد المتضررين من الإعصار في كامل أنحاء الجزيرة إلى نحو 600 ألف شخص، مؤكدا نزوح 150 ألف شخص، لاسيما بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في تشكل فيضانات وانهيارات طينية، وغمر آلاف المنازل بالمياه وتدمير محاصيل زراعية كبيرة.

وقال البرنامج إن الظواهر المناخية المفرطة مثل الأعاصير أصبحت أكثر تواترًا وشدة في جنوب إفريقيا، ما أدى إلى تفاقم الجوع، لافتا إلى أنه حتى قبل الإعصار، كان هناك 1.6 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي وسط أسوأ موجة جفاف تشهدها مدغشقر منذ 30 عامًا.

كما أفادت منظمات إغاثية أخرى بأن هناك ما يقرب من 10 آلاف طالب غير قادرين حاليا على الذهاب إلى المدارس، بعد أن دمرت السيول والرياح العاتية 1203 فصول دراسية تمامًا، فضلا عن تضرر 53 مركزا للصحة، مضيفة أن ما يقرب من 95 ألف شخص قد أصيبوا بجروح جراء الإعصار، في وقت لايزال فيه عدد من القرى معزولة، ويصعب الوصول إليها.

وكان الإعصار "باتسيراي" قد اجتاح مدغشقر، الجزيرة الواقعة قبالة الساحل الشرقي لإفريقيا، في وقت متأخر من يوم السبت الماضي، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح الأحد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo