دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

تراجع حاد غير متوقع لمخزونات الخام والوقود الأمريكية

09/02/2022 الساعة 21:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أظهرت بيانات رسمية صدرت، اليوم الأربعاء، هبوطًا حادًا غير متوقع لمخزونات النفط الخام والوقود الأمريكية في وقت تواجه الولايات المتحدة موجة برد قاسية، فيما تعاني الأسواق العالمية من نقص في الإمدادات.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن "مخزونات النفط الخام التجارية في البلاد تراجعت بمقدار 4.8 ملايين برميل إلى 410.4 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي يوم 4 فبراير الجاري".

وجاء هبوط مخزونات الخام الأمريكية مخالف لتوقعات المحللين بارتفاعها بنحو 370 ألف برميل.

وفقًا للبيانات الجديدة، "تراجعت مخزونات وقود السيارات (البنزين) بمقدار 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي"، مخالفة أيضًا توقعات بزيادة 1.6 مليون برميل.

وهبطت المخزونات الأمريكية من نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 900 ألف برميل.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة، أن "متوسط استهلاك المصافي الأمريكية بلغ 15.6 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، بزيادة 328 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الذي سبقه".

وتابعت أن "متوسط واردات الولايات المتحدة من النفط الخام بلغ 6.4 ملايين برميل يوميًا الأسبوع الماضي، بانخفاض 700 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه".

ويعكس هذا التراجع في المخزونات الأمريكية لجوء الشركات للسحب من المخزون لمواجهة ارتفاع الطلب على الوقود، في ظل نقص الإمدادات العالمية وارتفاع أسعار الخام لأعلى مستوياتها منذ 2014.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo