دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

تأهل ديوكوفيتش وفيدرر إلى الدور الثالث لبطولة رولان جاروس للتنس

04/06/2021 الساعة 11:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تأهل كل من الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول والسويسري روجيه فيدرر المصنف الثامن وحاملة اللقب البولندية إيغا شفيونتيك الى الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" ثانية البطولات الأربع الكبرى /الجراند سلام/ فيما انسحبت المصنفة الاولى الأسترالية آشلي بارتي وحاملة اللقب عام 2019 بسبب الاصابة.

ولم يجد ديوكوفيتش، بطل عام 2016 ، صعوبة في تجاوز الاوروغوياني بابلو كويفاس المصنف 92 عالميا وفاز عليه بواقع 6-3، 6-2، 6-4 في المباراة الاولى التي جمعتهما.

ويلتقي الصربي الباحث عن لقبه التاسع عشر في البطولات الكبرى، تاليا مع الليتواني ريكارداس بيرانكيس الفائز على الاسترالي جيمس داكوورث، علما ان ديوكوفيتش فاز بالمباريات الثلاث جميعها التي جمعته بالليتواني، آخرها في الدور الثاني في فرنسا العام الماضي.

من جانبه، بلغ فيدرر حامل اللقب عام 2009 الدور الثالث للمرة السادسة عشرة في فرنسا المفتوحة بفوزه على الكرواتي مارين تشيليتش المصنف 47 عالميا بواقع 6-2، 2-6، 7-6 ، 6-2 .

ويلتقي فيدرر الطامح للعودة إلى مستوياته بعد عمليتين جراحيتين في ركبته اليمنى العام الماضي، تاليا مع الالماني دومينيك كوبفر الفائز على الامريكي تايلور فريتز بواقع 6-3، 6-2، 3-6، 6-4.

وأبرز المتأهلين الى الدور الثالث لدى الرجال، الارجنتيني دييغو شفارتسمان، الروسي أصلان كاراتسيف، الايطالي ماتيو بيريتيني ومواطنه يانيك سينر.

ولدى منافسات السيدات، تركت الاسترالية اشلي بارتي التي توجت بلقب البطولة في زيارتها الأخيرة إلى رولان جاروس عام 2019، الملعب في نهاية المجموعة الاولى التي خسرتها 1-6 أمام البولندية ماغدا لينيت من أجل تلقي العلاج، قبل أن تضطر إلى الانسحاب عقب الشوط الرابع للمجموعة الثانية عندما كانت النتيجة 2-2 بسبب اصابة في اعلى الفخذ اليسرى.

وهي المرة الأولى التي تودع فيها بارتي مبكرا إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ خروجها من الدور الثاني للبطولة الفرنسية عام 2018.

من جانبها، بلغت شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة التاسعة عالميا الدور الثالث بفوز سهل على السويدية ريبيكا بيترسون 6-1، 6-1 .

وتلتقي شفيونتيك تاليا مع الاستونية انيت كونتافيت (32) التي اقصت الفرنسية كريستنا ملايدينوفيتش 6-2، 6-صفر.

كما تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة الـ26 عالميا الى الدور الثالث ايضا بعد فوزها على الأسترالية أسترا شارما 6-2 و6-4.

وثأرت أنس جابر من شارما التي كانت حرمتها من إحراز اللقب الأول في مسيرتها الاحترافية عندما تغلبت عليها 2-6 و7-5 و6-1 في نهائي بطولة تشارلستون الأمريكية في 18 أبريل الماضي. وقتها، خاضت جابر (26 عاما) النهائي الثاني في مسيرتها الاحترافية بعدما فشلت في المحاولة الأولى في نهائي بطولة موسكو عام 2018 عندما سقطت أمام الروسية داريا كاساتكينا.

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها اللاعبة التونسية الدور الثالث لرولان جاروس بعد الأولى عام 2017 في مشاركتها الاولى وخسرت امام السويسرية تيميا باتشسينسكي، والثانية العام الماضي عندما خرجت من ثمن النهائي على يد الامريكية دانييل كولينز.

وفي ابرز اللقاءات تأهلت الى الدور الثالث ايضا الأمريكية صوفيا كينن المصنفة الرابعة ووصيفة 2020 بتغلبها على مواطنتها هايلي بابتيست 7-5 و6-3.

وتأهلت الامريكية الاخرى جينيفر برايدي وصيفة استراليا المفتوحة الى الدور الثالث على حساب صاحبة الارض فيونا فيرو 6-4، 2-6، 7-5.

كما تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة بفوزها على الأمريكية آن لي 6-صفر و6-4 .

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo