دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

النرويجي أوستبيرج يتصدر أول أيام رالي قطر الدولي

11/02/2022 الساعة 20:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تصدر السائق النرويجي مادس أوستبيرج، الترتيب العام المؤقت للنسخة الثالثة والأربعين من رالي قطر الدولي 2022، الذي يشكل الجولة الثانية من من النسخة الثانية والأربعين من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بعد تفوقه في المراحل الست لليوم الأول.

واحتل أوستبيرج، صحبة ملاحته النمساوية إيلكا مينور على متن سيارة "شكودا فابيا آر2 إيفو"، المركز الأول بزمن قدره 46.08.5 دقيقة، متقدما بفارق 12.2 ثانية عن حامل اللقب السائق القطري ناصر العطية صحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، على متن سيارة "فولكسفاجن بولو جي تي آي" بزمن قدره 46.20.7 دقيقة.

FLVMJnIXMAw6udW.jpg
 

وجاء السائقان القطريان عبدالعزيز الكواري صحبة ملاحه الأسترالي دايل موسكات على متن سيارة "سكودا فابيا آر2 إيفو"، وخالد السويدي صحبة ملاحه البرتغالي هوجو ماجاليش على متن سيارة "سكودا فابيا آر2 إيفو"، في المركزين الثالث والرابع تواليًا بعد تسجيلهما زمنين قدرهما 47.14.6 دقيقة، و 47.25.8 دقيقة تواليًا.

وأكمل السائق الإيرلندي كريس ميك، صحبة ملاحه الايرلندي كريس باترسون على متن سيارة "سكودا فابيا آر2 إيفو"، قائمة المراكز الخمسة الأولى بعد تسجيله زمنا قدره 47.31.4 دقيقة.

مشاركة أولى لـ"أوستبيرج"

وبعد منافسات هذا اليوم، أعرب السائق النرويجي مادس أوستبيرج عن سعادته بتصدر أول أيام رالي قطر الذي يشارك فيه للمرة الأولى، معتبرًا أن مشاركته في الرالي تجربة جديدة وممتعة بالنسبة له.

وقال أوستبيرج، في تصريح عقب نهاية مراحل اليوم الأول، إنه شعر بالراحة تدريجيًا خلال منافسات الرالي ومع تتابع المراحل، لافتًا إلى أن طريقة التعامل مع الظروف المحيطة كانت جيدة، لكنه شدد على أن الأصعب في المنافسات سيكون يوم غد عندما يفتتح مسارات الرالي من المركز الأول.

FLVMJnWWUAQET5K.jpg
 

وأوضح أنه تحدث مع ملاحته عن الاستراتيجية التي من الممكن أن يخوضا بها منافسات الغد في ظل المنافسة في رالي قطر للمرة الأولى، مشيرًا إلى أنهما استقرا على العمل على التعلم واكتساب الخبرة في ظل افتتاح المسارات.

ناصر العطية: كان من المهم جدًا إنهاء منافسات اليوم الأول من دون مشاكل

بدوره، قال ناصر بن صالح العطية، في تصريحات، إن الأمور ستكون جيدة في منافسات الرالي يوم غد، خاصة أن أوستبيرج سيفتتح المسارات، معتبرا أنه سيكون له فرصة كبيرة في الضغط وتصدر الترتيب العام.

وقال العطية "إنه كان من المهم جدًا إنهاء منافسات اليوم الأول من دون مشاكل"، مشددًا على أنه سيكون في أفضل جاهزية لخوض مسارات الغد ومحاولة تدارك الفارق مع المتصدر، وتحقيق الفوز وحصد النقاط للبطولة الإقليمية.

وعن منافسه الإيرلندي كريس ميك، أوضح أن ميك لن يكون لديه أي شيء ليخسره في منافسات اليوم الأخير غدًا "السبت"، متوقعًا أن يعتمد استراتيجية القيادة الضاغطة، من أجل تعويض ما فاته في منافسات اليوم.

أداء رائع

من ناحيته، قدم الإيرلندي كريس ميك أداءً رائعًا وسرعة عالية، ما سمح له بالفوز بأول مرحلتين وتصدر الرالي، غير أن تعرضه لحادث على سرعة عالية في المرحلة الرابعة حطم آماله في الفوز في ظل منافسة الثواني مع أوستبيرج والعطية، ليخسر الكثير من الوقت ويتراجع للمركز الخامس في الترتيب العام المؤقت متأخرا بفارق 1.22.9 دقيقة عن المتصدر.

وشرح ميك ما حصل معه، قائلاً "عند المنعطف الأول إلى اليمين استخدمت الكابح اليدوي فانقلبت السيارة، واضطررنا لقدوم الجماهير لمساعدتنا على دفعها وتأمين خروجنا منها، ومع ذلك سنتابع المغامرة لاسيما أن الحوادث واردة في هذا الرالي، لكننا استمتعنا بتسجيل أسرع توقيت في مرحلتين".

عبد العزيز الكواري: نبذل قصارى جهدنا خاصة أننا لم نقد سيارة رالي لفترة طويلة

من جانبه، قال عبدالعزيز الكواري، الذي تقدم للمركز الثالث مستفيدًا من تراجع السائق الإيرلندي، إن المرور الثاني كان أفضل، ونحن نبذل قصارى جهدنا خاصة أننا لم نقد سيارة رالي لفترة طويلة، ولكننا سعداء".

ووصل خالد السويدي، مع ملاحه البرتغالي هوجو ماجاليش، في المركز الرابع، أمام ميك والعماني عبدالله الرواحي سادسًا.

FLVMJngXsAkiFC5.jpg
 

إلى ذلك، أوضح العماني عبدالرواحي أنه ليس معتادًا كثيرًا على المراحل التي تتميز بالسرعة والمخادعة في المرور الأول، مشيرًا إلى أنه يعتاد عليها تدريجيًا وعلى السيارة أيضًا، حيث يعمل الفريق بجهد من أجل تأمين تنافسية أكبر في مراحل يوم غد التي ستكون أصعب.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo