دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأمين العام للغرفة الإسلامية: تميز قطر يعكس تفكيرها الاستراتيجي بملف الأمن الغذائي

14/02/2022 الساعة 19:21 (بتوقيت الدوحة)
جانب من منتدى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي
جانب من منتدى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي
ع
ع
وضع القراءة

أشاد سعادة السيد يوسف حسن خلاوي، الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة بالجهود التي تبذلها دولة قطر في مجال الأمن الغذائي، ما أهلها لاحتلال المرتبة الأولى في المؤشر العالمي للأمن الغذائي على المستوى العربي والمركز الرابع والعشرين عالميًا.

ونوه سعادته، في تصريح اليوم الإثنين، على هامش منتدى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، إلى أنه في الوقت الذي لا تزال تبحث فيه العديد من الدول التعافي من جائحة كورونا "كوفيد-19"، كان اهتمام قطر وتفكيرها الاستراتيجي بملف الأمن الغذائي، ما يعكس نظرة عميقة بهذه القضية المهمة والحيوية، داعيًا بقية الدول إلى السير على خطى قطر في هذا المجال.

يوسف خلاوي: هناك ضرورة لتكثيف الشراكات بين الدول لتجاوز الصعوبات التي نتجت عن جائحة كورونا

وشدد على ضرورة تكثيف الشراكات والتعاضد بين الدول في مجال الأمن الغذائي في الفترة المقبلة لتجاوز الصعوبات التي نتجت عن الجائحة، لأجل التوصل الى الحلول المناسبة لتحقيق الأمن الغذائي.

وبين أن توقيع مذكرة التفاهم بين المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة اليوم، على هامش المنتدى من شأنه المساهمة في تفعيل دور القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي والاستثمار فيه، مؤكدًا ضرورة إبرام اتفاقيات وشراكات تساهم في تحفيز هذا القطاع للقيام بدوره في مجال الأمن الغذائي.

وأضاف: "جائحة كورونا كشفت أن لا دولة بمنأى عن التعرض لخطر نقص إمدادات الأغذية، ما يطرح تحديات جديدة على الدول والحكومات، فضلا عن الزيادة في أسعار النقل والشحن، وهي أمور قال إنها تتعلق بالسلع الإستراتيجية والمواد الغذائية الأساسية وبحياة الإنسان وحاجات الإنتاج الزراعي الأمر الذي يستدعي اتخاذ إجراءات جديدة وتفعيلا أكثر لدور القطاع الخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo