دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الصحة العالمية" تكرم مركز مكافحة التدخين بحمد الطبية

06/06/2021 الساعة 07:26 (بتوقيت الدوحة)
خلال التكريم
خلال التكريم
ع
ع
وضع القراءة

التكريم يمثل اعترافا من المنظمة بالنتائج المثمرة التي قام بها المركز في مساعدة الجمهور على الإقلاع عن التدخين ونشر الوعي حول أضراره

كرمت منظمة الصحة العالمية، مركز مكافحة التدخين التابع لمؤسسة حمد الطبية، تقديرا لجهوده في مساعدة الجمهور على الإقلاع عن التدخين، ونشر الوعي حول أضراره.

وتختار المنظمة، في اليوم العالمي للامتناع عن التبغ كل عام، أعضاء أو مراكز تقع ضمن مناطقها الستّ وتكرمهم على ما يحققونه من إنجازات في مجال مكافحة التدخين، ويكون التكريم عادة عبر منح هذه المراكز الجائزة التقديرية الخاصة بذلك من مدير عام المنظمة، وجوائز اليوم العالمي للامتناع عن التبغ تقديراً لجهود هذه المراكز.

وقد اختارت منظمة الصحة العالمية مركز مكافحة التدخين بمؤسسة حمد الطبية من بين المؤسسات التي قامت بتكريمها في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ، حيث تسلم الدكتور أحمد الملا، مدير المركز، شهادة التكريم المقدمة للمركز بحضور كل من الدكتور عبدالله الأنصاري، رئيس الإدارة الطبية لمؤسسة حمد الطبية، والسيد علي عبدالله الخاطر الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بالمؤسسة، والدكتور عبد البديع أبو سمرة رئيس إدارة الطب الباطني، والدكتور أحمد المحمد رئيس قسم العناية المركزة بالمؤسسة والمدير الطبي لمستشفى حزم مبيريك العام.

وأعرب الدكتور الملا، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بالجهود التي يبذلها فريق المركز، وما حققه من إنجازات على صعيد مكافحة التدخين في دولة قطر. وقال: "لقد كان لفريقنا السبق في مساعدة الجمهور على الإقلاع عن التدخين ونشر الوعي حول مخاطر استخدام التبغ ومشتقاته".. مؤكدا أن تكريم المركز يمثل اعترافا من منظمة الصحة العالمية بالآثار والنتائج المثمرة للجهود التي قام بها الفريق في مجال التثقيف الصحي والتي انعكست إيجاباً على الكثير من المدخنين في المجتمع.

وأضاف: "تتمثل رسالة مركز مكافحة التدخين في تعزيز مستوى الوعي بالأخطار المترتبة على استخدام التبغ وتقديم المشورة الطبية والدعم السلوكي الذي يساعدهم في الإقلاع نهائياً عن هذه العادة الضارة". وقال إنه بالرغم من المعوّقات الناجمة عن ظروف جائحة كورونا، فإن مركز مكافحة التدخين يواصل تقديم خدماته ومساعدة الراغبين في الإقلاع عن التدخين ، وتوفير العلاجات والدعم النفسي لهم عبر الاستشارات الهاتفية.

ونوه الدكتور الملا بالدعم المستمر الذي تقدمه وزارة الصحة العامة لأنشطة وبرامج المركز، وقال : "بهذا المستوى الرفيع من الدعم أصبح بمقدورنا أن نصنع الكثير من الفرق في حياة الكثير من مرضانا باعتبار أن التدخين واستخدام التبغ ومشتقاته أحد أهم التحديات الصحية الملحّة التي تهدد صحة المجتمع القطري، ويتحتم علينا مواصلة الجهد المشترك من أجل تثقيف ومساعدة الجمهور على الامتناع عن استخدام التبغ بكافة أشكاله".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo