دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي: قطر تلعب دورًا محوريًا في تعزيز عمل المنظمة

15/02/2022 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنتدى
جانب من المنتدى
ع
ع
وضع القراءة

أشاد السيد بيرلان بايدوليت المدير العام للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي بالدور الكبير الذي لعبته دولة قطر في تنظيم منتدى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي للسلع الاستراتيجية وسلامة الغذاء الذي انطلقت أعماله أمس الإثنين بالدوحة.

وثمن السيد بيرلان بايدوليت الدعم الواسع الذي تلقاه المنظمة من دولة قطر، موضحًَا أن تنظيم المنتدى في قطر يكتسي طابعا تاريخيا مهما بوصفه الفعالية الأولى للمنظمة التي تنظم بصفة حضورية منذ ظهور جائحة كورونا "كوفيد-19" بعد أن نظمت جميع الفعاليات السابقة عبر الاتصال المرئي.

بيرلان بايدوليت: قطر لديها شراكات مميزة بين مختلف الدول الإسلامية المنضوية تحت المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

وشدد على الدور الكبير الذي تلعبه دولة قطر في تفعيل وتنفيذ برامج المنظمة وتعزيز مردوديتها من خلال حرصها الكبير على تحقيق أمنها الغذائي عبر شراكات مميزة بين مختلف الدول الإسلامية المنضوية تحت المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والبالغ عددها 36 بلدًا.

وقال: "قطر تلعب دورًا محوريًا مهما للغاية في ضمان الأمن الغذائي في العديد من الدول وهي تعمل على تنفيذ خطط وأهداف المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التي تعتبرها شريكًا فاعلًا ومهمًا لها من جملة 36 عضوًا منضويا تحتها"، مشيرًا إلى أنه ناقش مع عدد من المسؤولين القطريين خطط تتعلق بالاستراتيجيات المستقبلية للمنظمة وتعزيز الشراكة والتعاون بين دولة قطر والمنظمة.

وبيّن أن المنظمة تعول كثيرًا على القوة الاستثمارية لدولة قطر في تنفيذ العديد من البرامج التي تحرص المنظمة على تنفيذها من خلال التشجيع على الصناعات الغذائية المتنوعة في الدول المنضوية تحت المنظمة وتعاون هذه البلدان فيما بينها على المستويين الاقتصادي والاستثماري بهدف تعزيز التضامن بينها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo