دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رئيس جامعة قطر: نحاول توفير برامج تعليمية "عن بعد" بجودة أكاديمية عالية

15/02/2022 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر
سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر
ع
ع
وضع القراءة

أعلن سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، أن الجامعة تحاول توفير برامج تعليمية "عن بعد" بجودة أكاديمية عالية، في ضوء تجربتها في التعليم الافتراضي خلال فترة جائحة كورونا.

وقال سعادته، خلال لقاء افتراضي مفتوح مع طلبة الجامعة: "إن الجامعة اتخذت التعليم الافتراضي حلا لمواصلة العملية التعليمية مع الظروف المحيطة المتعلقة بكورونا، ولكن رغم ذلك ستحاول توفير برامج عن بعد بنفس الجودة الأكاديمية"، مؤكدًا في الوقت نفسه أهمية التعليم الوجاهي للطلبة في مختلف التخصصات.

د.حسن الدرهم: جامعة قطر ستستقبل العام المقبل أول دفعة لطلبة التمريض

كما أعلن رئيس جامعة قطر، أن الجامعة ستستقبل العام المقبل أول دفعة لطلبة التمريض، بالتوازي أيضًا مع افتتاح مبان جديدة لاستقبال الطلبة، استجابة للتوسع الذي تشهده الجامعة في المجال الأكاديمي والبحثي.

وعن استراتيجية الجامعة أوضح أن من أهدافها حل المشاكل الملحوظة في العملية التعليمية، كالصعوبات الأكاديمية التي تواجه بعض الطلبة، ومحاولة تقليص معدل فترة التخرج لديهم، بالإضافة إلى حل مشكلة ميول الطلبة القطريين نحو التخصصات الأدبية والإنسانية مقارنة بالتخصصات العلمية والهندسية، والتي يحتاجها سوق العمل، والعمل على زيادة نسب الطلاب الذكور من القطرين في الحرم الجامعي.

غرس وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية من أهم الأهداف الاستراتيجية لجامعة قطر

وأضاف الدكتور حسن الدرهم، خلال اللقاء، أن من أهم أهداف الاستراتيجية أيضًا غرس وتعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية، والابتكار، والنزاهة الأكاديمية والتنوع لتكون بوصلة توجه الطالب الجامعي نحو تحقيق أهدافه.

كما أشار إلى خطط جامعة قطر في توسيع منافذ الخدمات مثل المقاهي والمطاعم واستحداث أكشاك في ساحة مبنى البنين، إضافة إلى حل المشكلات المرورية بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، داعيا الطلبة إلى استغلال فترة وجودهم في الحرم الجامعي للاستفادة من البرامج والمنح البحثية المقدمة لهم والعمل باجتهاد ومثابرة لبناء مستقبلهم بشكل أفضل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo