دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الإيسيسكو" تبحث ترتيبات إطلاق شبكة مؤسسات التكوين في المسرح والسينما

15/02/2022 الساعة 20:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

عقد اتحاد الجامعات التابع لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع ممثلين عن عدد من الجامعات والمعاهد والكليات المتخصصة في تدريس الفنون والمسرح والموسيقى بالعالم الإسلامي، من أجل بحث ترتيبات إطلاق شبكة مؤسسات التكوين في المسرح والسينما والفنون بالجامعات الأعضاء.

وتهدف هذه الشبكة إلى تعزيز التعاون بين الكليات والمعاهد والمدارس بالجامعات الأعضاء في الاتحاد، والتبادل بين الطلاب والباحثين.

وخلال الاجتماع الذي عقد في المغرب، حضوريًا وعبر تقنية الاتصال المرئي، أوضح الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للإيسيسكو الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، أن الشبكة المزمع إطلاقها تأتي في إطار مشروع النظام الأساسي لشبكات الكليات المتناظرة بالاتحاد، وذلك من أجل وضع خطط علمية وبحثية مشتركة وتسهيل تبادل الباحثين والطلاب.

وأضاف أن مشروع الشبكة يسعى إلى تعزيز التعاون بين الكليات والمؤسسات الجامعية والأكاديمية المختصة في هذه الفنون في الجامعات الأعضاء باتحاد جامعات العالم الإسلامي، وتقريب الرؤى وتوحيد المصطلحات العلمية في هذه المجالات، وتشجيع إنشاء مراكز البحوث التخصصية، وتوثيق التعاون مع الكليات والمعاهد المماثلة في الجامعات الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo