دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لإطلاق ماجستير تنفيذي في القيادة باللغة العربية

تعاون جديد بين جامعة قطر و"قطر للقيادات"

15/02/2022 الساعة 20:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة قطر ومركز قطر للقيادات اتفاقية تعاون مشترك يتعلق بإطلاق برنامج ماجستير تنفيذي في القيادة باللغة العربية، وذلك اعتبارًا من الفصل الأكاديمي المقبل خريف 2022.

وقع الاتفاقية كل من الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر والدكتور أحمد بن عبدالله الكواري مدير عام مركز قطر للقيادات.

وخلال كلمته على هامش توقيع الاتفاقية أكد سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي بن سعود آل ثاني نائب رئيس مجلس الأمناء في جامعة قطر، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بمركز قطر للقيادات، أهمية هذا التعاون المشترك بين الجامعة والمركز لتعزيز المهارات في مجال القيادة.

د. عبدالله آل ثاني: البرنامج يعد بداية مرحلة مهمة كأول برنامج ماجستير في التعليم التنفيذي يقدم باللغة العربية في جامعة قطر

وأضاف، أن البرنامج يعد بداية مرحلة مهمة كأول برنامج ماجستير في التعليم التنفيذي يقدم باللغة العربية في جامعة قطر ويشكل فرصة مهمة لتطوير المهارات في مجال القيادة، وهو ما سينعكس إيجابيا على الطلاب الخريجين من البرنامج والكوادر الوطنية للمرحلة القادمة.

وبدوره، أشار رئيس جامعة قطر إلى أهمية توقيع هذه الاتفاقية مع مركز قطر للقيادات والذي يعد صرحا تعليميا وطنيا مهما، وقال: "تدخل هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية جامعة قطر لنقل الخبرات بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والتدريبية في دولة قطر".

كما أشار رئيس الجامعة، إلى أن البرنامج سيزود الدولة بخبرات مهمة في مجال القيادة والذي يعد مجالا استراتيجيا مهما في بناء الدولة.

من جهته، أوضح الدكتور أحمد الكواري أهمية طرح هذا البرنامج لتمكين خريجي مركز قطر للقيادات من الحصول على فرصة متميزة من خلال الانضمام إلى برنامج تم تصميمه بمنهجية مبتكرة ويركز على تطوير المهارات القيادية لتعزيز ثقافتهم المهنية في كل من القطاعين الحكومي والخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo