دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

سفارة قطر لدى روسيا تفتتح المركز القطري - الروسي للعلوم والتعليم في جامعة داغستان

15/02/2022 الساعة 21:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح المركز في جامعة داغستان
جانب من افتتاح المركز في جامعة داغستان
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت سفارة دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، المركز القطري - الروسي للعلوم والتعليم، في جامعة داغستان الحكومية، بحضور رئيس الجامعة البروفيسور مورتزالي رابادانوف والعمداء وأعضاء المجلس الأكاديمي ورؤساء الأقسام والمدرسين وطلاب بالجامعة.

وتعد هذه الخطوة جزءًا من برنامج، "تراث جناح قطر في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2021"، الذي كانت فيه دولة قطر ضيفًا.

واسترشادًا بمبادئ التنمية المستدامة، أطلقت سفارة دولة قطر برنامج إرث جناح قطر على هامش المنتدى، الذي تم بموجبه التبرع بجميع أثاث الجناح (2000 متر مربع) لافتتاح (مساحة العلوم والتعليم القطرية) في مختلف الأقاليم الروسية.

وأشار السيد عبدالله الساعي، السكرتير الثاني لسفارة دولة قطر لدى روسيا الاتحادية، خلال حفل الافتتاح، إلى التطور الإيجابي في العلاقات الثنائية بين دولة قطر وروسيا الاتحادية، مؤكدًا الاهتمام بتطوير العلاقات مع الأقاليم الروسية في شتى المجالات، بما في ذلك الأكاديمية والعلمية والتعليمية، ومشيرًا إلى أهمية دراسة اللغة العربية لتعزيز الاتصالات والعلاقات بين الجانبين، كما شجع الطلاب على دراسة اللغة العربية، داعيًا طلاب جامعة داغستان الحكومية للمشاركة بفعالية في مسابقة "جائزة الدوحة" للغة العربية.

وتقدم سفارة دولة قطر لدى روسيا، للفائزين في هذه المسابقة، منحًا دراسية تغطي الرسوم الدراسية لمدة عام واحد في جامعة قطر.

رئيس جامعة داغستان:  الجامعة واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في جنوب روسيا الاتحادي

من جانبه، قال رئيس جامعة داغستان الحكومية: "يسعدنا أن نفتتح مساحة تعليمية روسية قطرية مشتركة في جامعة داغستان"، مشيرًا إلى أن "هذه الجامعة واحدة من أقدم وأكبر الجامعات في جنوب روسيا الاتحادية، وتأسست عام 1931، وهي الآن جامعة داغستان الحكومية، وهي جامعة كلاسيكية، لديها مجموعة واسعة من التخصصات".

وتابع: "نأمل أن يؤدي اجتماعنا وافتتاح (مساحة العلوم والتعليم) في جامعة داغستان، إلى إعطاء دفعة لمزيد من التعاون مع الجامعات القطرية".

ومن المقرر أن تقدم (مساحة العلوم القطرية) خدمات علمية وبحثية لطلاب ومعلمي الجامعة المختصين، والمهتمين باللغة العربية، وثقافة قطر وتاريخ تطورها.

FLp8lCLXoAEoOTz.jpeg
 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo