دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

رابطة رجال الأعمال تناقش مع وزير الدولة البريطاني للاستثمار فرص التعاون

15/02/2022 الساعة 21:09 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني
سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني
ع
ع
وضع القراءة

ناقشت رابطة رجال الأعمال القطريين أهم الفرص الاستثمارية في المملكة المتحدة، وسبل تعزيز الشراكة والتعاون على هذا الصعيد، وذلك في لقاء مع سعادة اللورد جيرالد غريمستون وزير الدولة البريطاني للاستثمار، الذي يزور البلاد حاليا.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الرابطة: "إن اللقاء استهدف بحث فرص الاستثمار بالمملكة المتحدة في الوقت الحالي، وآفاق الشراكة الاستراتيجية بين القطاع الخاص في البلدين".

وأكد على ضرورة دعم رجال الأعمال القطريين في البحث عن المشروعات الاستثمارية المناسبة بالمملكة، والتي قد تحقق منفعة حقيقية للطرفين.

ولفت إلى أهمية السوق البريطانية لرجال الأعمال والشركات القطرية، وضرورة مناقشة أفكار جديدة لتطوير الشراكة والتعاون بما يخدم أهداف وتطلعات الجانبين.

رئيس مجلس إدارة الرابطة: القطاع الخاص القطري شريك استراتيجي مهم في النهوض بالاقتصاد المحلي

وأوضح أن القطاع الخاص القطري شريك استراتيجي مهم في النهوض بالاقتصاد المحلي ويستطيع تقديم الكثير لكل شركائه وخاصة المملكة المتحدة.

ومن جانبه، قال سعادة اللورد جيرالد غريمستون: "إن زيارته لدولة قطر تهدف إلى متابعة ما تم بحثه من سبل للتعاون الاستثماري بين البلدين".

وأكد أن المملكة المتحدة شهدت العديد من التغيرات التي من شأنها تشجيع المستثمر الأجنبي على البحث عن فرص استثمارية ممكنة بالمملكة خاصة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، ووضعها سياسات تجارية مستقلة استطاعت من خلالها توفير الكثير من الفرص لتعزيز التعاون مع شركاء المملكة المتحدة.

وأضاف: أن "التغيرات الجذرية التي تحدث في المملكة المتحدة من شأنها أن تساعد في مشاركة الخبرات والابتكارات مع شريك استراتيجي مثل دولة قطر التي نرتبط معها بعلاقات تاريخية مليئة بالنجاحات الاستثمارية والاقتصادية".

وتطرق أعضاء الرابطة إلى مساهمة الشركات القطرية في التحضيرات لكأس العالم FIFA قطر 2022، وسبل التعاون مع الشركات البريطانية في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo