دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

ضمن جهود الوزارة لتطوير مهاراتهم

"العمل" تبدأ تدريب الباحثين عن عمل من الكوادر الوطنية

16/02/2022 الساعة 10:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت وزارة العمل عقد دورات تدريبية للباحثين عن عمل من القطريين والقطريات في مؤسسات وشركات القطاع الخاص ضمن برنامجها الهادف لتوطين الوظائف في القطاع الخاص.

ويأتي عقد الدورات التدريبية هذه ضمن جهود وزارة العمل في تأهيل الكوادر البشرية الوطنية، وتوفير التدريب اللازم لتطوير مهاراتها لزيادة فرص انخراطها في سوق العمل لدى مؤسسات وشركات القطاع الخاص المحلي ، وكذلك في إطار المرحلة الأولى من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص التي تم الإعلان عنها مؤخرا، وذلك باعتبار أن توطين الوظائف أحد الأولويات الرئيسية للوزارة، بهدف الاستفادة من القوى العاملة الوطنية، وفتح آفاق جديدة في كبرى شركات القطاع الخاص.

وتتضمن الدورات التدريبية التي التحق بها نحو 86 مواطنا ومواطنة من المتقدمين والراغبين في العمل لدى القطاع الخاص عبر المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر"، برامج تدريبية تغطي العديد من المهارات والأساسيات التي من شأنها تطوير وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية.

ونوهت الوزارة الى أنها تتشاور بشكل متواصل مع مؤسسات القطاع الخاص، لزيادة نسب توطين الوظائف من خلال تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية، بالإضافة إلى معرفة حاجة السوق المحلي بالقطاع الخاص من الكوادر الوطنية.

وجددت دعوتها للقطريين والقطريات الباحثين عن عمل والراغبين بالعمل في القطاع الخاص، إلى التقدم إلى الوظائف المطروحة عبر المنصة الوطنية "كوادر"، والاستفادة من المزايا التي تقدمها منشآت القطاع الخاص للمواطنين ضمن برنامج توطين الوظائف.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo