دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير البلدية يشارك في الاجتماع الوزاري للمجلس الدولي للتمور

16/02/2022 الساعة 15:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

شارك سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، وزير البلدية، اليوم، في الاجتماع الوزاري للمجلس الدولي للتمور، الذي يعقد بمحافظة "الأحساء" بالمملكة العربية السعودية.

حضر الاجتماع عدد من وزراء الزراعة، إضافة إلى ممثلي عدد من الدول المنتجة والمستوردة للتمور على مستوى العالم، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد).

FLuACO3WUAA6g9G.jpg
 

ويهدف المجلس الدولي للتمور إلى تفعيل التعاون الدولي في مجال التمور، وتنفيذ الأنشطة التي تتطلب العمل الجماعي ومواجهة التحديات التي تواجه قطاع النخيل والتمور، والتصدي لقضايا البحث وتقنيات الإنتاج، وتطوير صناعات التمور، ورفع القدرات من أجل تحقيق التنمية المستدامة للتمور على مستوى الدول المعنية عالميًا وإقليميًا.

وتولى دولة قطر، ممثلة بوزارة البلدية، قطاع النخيل والتمور اهتمامًا كبيرًا، حيث تحرص على دعم وتشجيع الإنتاج المحلي من التمور، من خلال تطوير القطاع الزراعي، ودعم أصحاب المزارع والمهتمين بزراعة النخيل، بالإضافة إلى تنظيم معرض التمور المحلية، ومهرجان الرطب المحلي لتسويق منتجات المزارع المحلية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo