دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تشارك بأعمال الاجتماع التاسع للجنة الفنية للملكية الفكرية

16/02/2022 الساعة 17:29 (بتوقيت الدوحة)
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
ع
ع
وضع القراءة

بدأت، اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، حضوريًا، أعمال الاجتماع التاسع للجنة الفنية للملكية الفكرية.

وتشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع بوفد من وزارة التجارة والصناعة.

وأشادت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بجهود مكاتب الملكية الفكرية في الدول العربية، وبالأنشطة التي تمت في أغلبها، مثمنة كافة الجهود المبذولة للنهوض بمكاتب الملكية الفكرية بالمنطقة، وسط السعي للمضي قدمًا في إرساء الوعي بحقوق الملكية الفكرية رغم كل ما يمر به العالم من تحديات بسبب أزمة جائحة كورونا "كوفيد-19".

د. مها بخيت: الاجتماع يناقش على مدى يومين توصيات الاجتماع الثامن للجنة الفنية للملكية الفكرية الذي عقد في سبتمبر 2021

وفي كلمة لها في افتتاح الاجتماع، قالت الدكتورة مها بخيت، الوزيرة المفوضة، مديرة إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بالجامعة العربية، إن الاجتماع يناقش على مدى يومين توصيات الاجتماع الثامن للجنة الفنية للملكية الفكرية الذي عقد في سبتمبر 2021.

وأضافت بخيت أنه يأتي على رأس جدول أعمال الاجتماع متابعة تنفيذ توصيات اللجان الفرعية (اللجنة الفرعية للملكية الصناعية، واللجنة الفرعية لحق المؤلف والحقوق المجاورة)، لافتة إلى أنه سيتم أيضًا مناقشة آلية تنفيذ إعداد الإحصائيات والمؤشرات المحددة لواقع الملكية الصناعية، وحق المؤلف، والحقوق المجاورة بالدول العربية لإعداد تصور حول إثراء المحتوى العربي للملكية الفكرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo