دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لتقديم وتنفيذ برنامج ماجستير

المعهد الدبلوماسي وجامعة جورج تاون قطر يوقعان اتفاقية

16/02/2022 الساعة 20:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، وجامعة جورج تاون قطر، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتقديم وتنفيذ برنامج الماجستير التنفيذي في الدبلوماسية والعلاقات الدولية.

وقع الاتفاقية من جانب وزارة الخارجية، سعادة الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحر، مدير المعهد الدبلوماسي، فيما وقعها من جانب جامعة جورج تاون قطر، الدكتور كلايد ويلكوكس عميد الجامعة.

وأوضح سعادة مدير المعهد الدبلوماسي أن البرنامج مفتوح للدبلوماسيين القطريين، والمرشحين من وزارة الخارجية، والمسؤولين القطريين المشاركين في السياسة الخارجية الذين ترشحهم وزاراتهم، والممارسين للعمل الدبلوماسي من منطقة الشرق الأوسط الذين ترشحهم حكومات بلدانهم.

من جانبه أوضح عميد جامعة جورج تاون قطر، أن مقررات البرنامج متعددة التخصصات وتركز على التحديات الكبرى في السياسة الدولية والاقتصاد العالمي التي تواجه الدبلوماسيين.

يذكر أن البرنامج يمتد لمدة عام ويتكون من تسع وحدات دراسية تتكون كل منها من دورتين مكثفتين بالإضافة إلى زيارة واحدة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن كفصل ختامي.

وسيتم التدريس في قاعات حرم جامعة جورج تاون في قطر من قبل أعضاء هيئة التدريس المنتسبين إلى حرم الجامعة الرئيسي في واشنطن، بالإضافة إلى أعضاء هيئة تدريس الجامعة في الدوحة.

FLvCNR8XwAMP0Hl.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo