دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

28 ألف امرأة يتقدمن لوظيفة قيادة قطارات في السعودية

17/02/2022 الساعة 13:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تقدم أكثر من 28 ألف امرأة لوظيفة سائقة قطارات في السعودية، وهو ما يعكس حجم طلب النساء للحصول على وظائف بالمملكة، وخصوصاً في مجال القيادة التي كانت محظورة لعقود.

وأكدت شركة السكك الحديدية الإسبانية "رينفي"، أمس الأربعاء، أن التقييم عبر الإنترنت للشهادات الأكاديمية ومهارات اللغة الإنكليزية ساعدها في تقليص عدد المرشحات إلى النصف، فيما ستعمل على تصفية بقية القائمة الضخمة بحلول منتصف مارس.

وأوضحت الشركة أنها بحاجة إلى 30 امرأة لقيادة قطارات سريعة بين مدينتي مكة والمدينة، بعد عام من التدريب مدفوع الأجر.

وقالت الشركة: "لدينا حرص على خلق فرص للنساء في أعمالنا، وحالياً هناك 80 رجلاً لقيادة قطاراتها في السعودية، ولدينا 50 آخرون يخضعون للتدريب".

وقطار الحرمين السريع خط سكة حديدية كهربائي في السعودية، يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة فقط، مروراً بمحافظة جدة، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بطول 450 كم.

وتبلغ طاقته الاستيعابية 60 مليون مسافر سنوياً، وسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كم/ساعة، وتكلفة إجمالية 63 مليار ريال سعودي، ويُعد أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتضاعفت تقريباً مشاركة الإناث في القوى العاملة خلال السنوات الخمس الماضية لتصل إلى 33% مدفوعة برغبة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بتنويع مصادر الاقتصاد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo