دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الجيش الأمريكي يعلن وصول مقاتلات F-35 إلى ألمانيا

17/02/2022 الساعة 17:40 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا، وصول مقاتلات أمريكية من طراز F-35 إلى قاعدة سبانجداهليم الجوية في ألمانيا، في محاولة لتقوية دول حلف الناتو والظهور كجبهة موحدة أمام روسيا.
ووفقًا لشبكة سي إن إن الامريكية فإن المقاتلات انضمت إلى عدد من الطائرات الأخرى التي تم نشرها بالفعل في دول بحلف الناتو.
وكانت 8 مقاتلات أمريكية من طراز F-15E وصلت الإثنين الماضي إلى بولندا، وكذلك وصلت 6 طائرات من طراز KC-135 إلى قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا.
وقالت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا، في بيان، إن "نشر الطائرات تم بالتنسيق الكامل مع الدول المضيفة وحلف الناتو، ورغم كونها عملية مؤقتة، إلا أنها تهدف لتعزيز الدفاع الجماعي للحلف خلال هذه الفترة التي تتسم بعدم اليقين".
وأكد الجنرال جيف هاريجيان قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا، أن نشر المقاتلات "يعزز قدرتنا على العمل معًا".
ومن جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن حوالي 20 سفينة وزورقًا تابعة لأسطول بحر قزوين خرجت إلى عرض البحر للقيام بمناورات.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن أطقم سفن الأسطول ستعمل على إجراءات مشتركة للإبحار في مسيرة واحدة، وصد وسائل الهجوم الجوي "لعدو وهمي وإجراء قتال بحري وهمي".
ووفقًا لخطة تدريب القوات المسلحة الروسية لعام 2022، في الفترة من يناير إلى فبراير، تجرى سلسلة من التدريبات البحرية في جميع مناطق مسؤولية الأساطيل، تحت إشراف القائد العام للقوات البحرية الروسية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo