دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"العمل" تشارك في إطلاق استراتيجية المنظمة الدولية للهجرة بدول الخليج

17/02/2022 الساعة 20:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعالية الافتراضية
جانب من الفعالية الافتراضية
ع
ع
وضع القراءة

شاركت وزارة العمل، اليوم، في فعالية إطلاق استراتيجية المنظمة الدولية للهجرة في دول الخليج للأعوام 2021 - 2024.

وتأتي مشاركة الوزارة في هذه الفعالية في إطار حرصها للتأكيد على تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والتنسيق المشترك مع دول الخليج.

محمد العبيدلي: قطر حريصة على تعزيز التعاون مع المنظمة ودعم التنسيق والتعاون المشترك مع دول الخليج

وفي كلمته خلال الفعالية، أكد السيد محمد حسن العبيدلي وكيل الوزارة المساعد بوزارة العمل حرص دولة قطر على تعزيز التعاون مع المنظمة، ودعم التنسيق والتعاون المشترك مع دول الخليج، وجميع الدول والمنظمات وأصحاب المصلحة المعنيين بالهجرة وبالعمال الوافدين، من أجل تحقيق أهداف الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، وتنفيذ أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ثوابت وطنية

كما أشار إلى التزام دولة قطر بوضع هذه الالتزامات موضع التنفيذ على أرض الواقع، وفقًا للثوابت الوطنية القائمة على احترام حقوق الإنسان، وعملاً بالأهداف الاستراتيجية لرؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى حماية العمال الوافدين وضمان حقوقهم وسلامتهم باعتبارهم طاقة منتجة تساهم في تحقيق التنمية الشاملة في دولة قطر، مضيفًا أن دولة قطر تبنت برنامجًا طموحًا لتعزيز العمل اللائق.

تعاون مثمر

ولفت في سياق متصل إلى التعاون المثمر مع بعثة الأمم المتحدة للهجرة في دولة قطر، والحرص على دعمه وتطويره في ضوء الاستراتيجية الجديدة للهجرة لبلدان الخليج التي تم إطلاقها اليوم للمساهمة في تحقيق الأهداف المحددة بالمحاور الأساسية الثلاثة للاستراتيجية، والمتمثلة في تحسين آليات حوكمة الهجرة، وضمان سبل تنقل آمنة ومنظمة وإنسانية للمهاجرين، وتعزيز المرونة والقدرة على التحمل.

ونوه السيد العبيدلي بما تضمنته الاستراتيجية بشأن الأولويات الوطنية لدول الخليج ومراعاة التركيبة السكانية لهذه الدول فيما يخص مستقبل القوى العاملة الوافدة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo