دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ينظمها الاتحاد الدولي للعبة

قطر تستضيف إحدى جولات البطولة العالمية الجديدة للبادل

17/02/2022 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة، اليوم، استضافة إحدى جولات الفئة الأولى "جراند سلام" من سلسلة جولات بطولة البادل العالمية الجديدة، التي سينظمها الاتحاد الدولي للعبة، خلال الفترة من 8 مارس وحتى 2 أبريل المقبلين.

وأوضح السيد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد، أن استضافة الدوحة لإحدى جولات الفئة الأولى من البطولة العالمية الجديدة جاءت بعد النجاح الكبير الذي تحقق خلال استضافة قطر لمنافسات بطولة العالم للبادل في نوفمبر الماضي، سواء على المستوى التنظيمي أو الفني.

طارق زينل: جولة الدوحة سيشارك فيها 56 فريقًا على مستوى الرجال بالإضافة إلى 32 فريقًا سيخوضون تصفيات الأدوار التأهيلية

وقال زينل، في مؤتمر صحفي على هامش بطولة قطر إكسون موبيل للتنس، إن جولة الدوحة سيشارك فيها 56 فريقًا على مستوى الرجال، بالإضافة إلى 32 فريقًا سيخوضون تصفيات الأدوار التأهيلية التي ستبدأ يوم 26 مارس وعلى مدار يومين.

جوائز مالية كبيرة

وأضاف أن الاتحاد القطري رصد جوائز مالية كبيرة لجولة الدوحة التي تعد الأعلى على مستوى بطولات البادل في العالم، حيث ستبلغ نحو 525 ألف يورو.

وشدد على أن الاتحاد سيبدأ فور الانتهاء من بطولتي قطر إكسون موبيل للرجال، وقطر توتال للسيدات، التجهيزات الخاصة بتنظيم جولة الدوحة للبادل، معربا عن أمله في تنظيم بطولة مميزة من كافة الأوجه على غرار ما حدث في بطولة العالم للبادل للرجال والسيدات في قطر نهاية العام الماضي.

أبرز أبطال اللعبة

وأوضح أن جولة الدوحة ستشهد مشاركة أبرز أبطال العالم في اللعبة، حيث سيتم التسجيل والمشاركة في المنافسات وفق التصنيف الدولي، لافتا إلى أنه سيكون هناك مشاركة قطرية مميزة في النهائيات، فضلا عن تصفيات تأهيلية وأيضا بطاقات دعوة.

وأشار إلى أن عدد الملاعب التي سيتم إنشاؤها بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش لاستضافة المنافسات ستكون مجهزة بأفضل صورة ممكنة وفق أعلى المعايير الدولية، على غرار ما حدث في بطولة العالم التي استضافتها قطر نهاية العام الماضي، معتبرًا أن عدد الملاعب خلال هذه البطولة سيكون أقل مقارنة ببطولة العالم، وقد بدأت اللجنة المختصة تحضيراتها من الآن.

الاتحاد حريص على تطوير قاعدة اللاعبين في مختلف الأعمار السنية

وحول دعم المنتخبات الوطنية في ظل التطور الكبير للعبة البادل، أوضح زينل أن الاتحاد حريص على تطوير قاعدة اللاعبين في مختلف الأعمار السنية، مشيرا إلى التعاقد مع أفضل المدربين في العالم، ووضع خطة لتطوير الفئات السنية من أجل المستقبل، وذلك بالتوازي مع تنظيم العديد من البطولات المحلية والدولية، وأيضًا على مستوى مجلس التعاون الخليجي، حيث ستنظم قطر بطولة خليجية للمساهمة في زيادة تطور رياضة البادل.

أكثر البطولات إبهارًا

وكانت الدوحة قد استضافت بطولة العالم للبادل في نوفمبر من العام الماضي، والتي حظيت بإشادة واسعة على صعيد عالمي، حيث اعتبرت أكثر البطولات إبهارًا ونجاحًا في تاريخ رياضة البادل، سواء أكان لجهة احترافية عالمية المستوى في التنظيم، أم لجهة البنية التحتية والمرافق المتطورة وإيلاء أهمية كبرى لرفاه اللاعبين.

وعلى مدى السنوات الماضية، فرضت قطر نفسها على خارطة الرياضة العالمية كوجهة رائدة لأكبر الأحداث الرياضية، والتي شملت على سبيل المثال لا الحصر، سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا-1، وبطولة العالم لألعاب القوى، والجولات السنوية لبطولتي رابطة محترفي التنس ورابطة محترفات التنس، وذلك بالإضافة إلى الحدث التاريخي المرتقب نهاية العام مع كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

جولات البطولة العالمية

وعلى صعيد متصل، أعلن الاتحاد الدولي للبادل أن سلسلة جولات البطولة العالمية الجديدة ستضم ما لا يقل عن 10 جولات خلال العام الجاري 2022، بما في ذلك 4 جولات من الدرجة الأولى، حيث إن قطر ستستضيف أول جولة من الدرجة الأولى.

وأشار الاتحاد إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن التفاصيل المتعلقة بالجولات الثلاث الأخرى من الفئة الأولى، وذلك بعد الاهتمام الكبير الذي حازت عليه البطولة من قبل أكبر الدول الأوروبية والعالمية، التي سارعت إلى الإعراب عن رغبتها الجادة في استضافة الجولات القادمة، وذلك فور الإعلان عن الإطلاق الرسمي للبطولة الشهر الماضي.

الجولات العشر الجديدة

وذكر الاتحاد ،في بيان له، أنه تم إضافة الجولات العشر الجديدة الخاصة بالبطولة الرسمية لعام 2022، والتي سيحظى من خلالها اللاعبون على نقاط تصنيف فورية، إلى الـ120 جولة المدرجة ضمن رزنامة بطولات الاتحاد الدولي للبادل، فيما يزيد عن 40 دولة حول العالم.

وأضاف أن النظام الجديد لنقاط التصنيف للبطولة الرسمية الجديدة، سيكون على الشكل التالي: 2000 نقطة للثنائي الفائز بجولات الدرجة الأولى، و1000 نقطة لجولات الدرجة الثانية، و500 نقطة لجولات الدرجة الثالثة، لتليها نقاط الدرجات الأخرى وفق النظام التنازلي لجولة "كوبرا" التابعة للاتحاد الدولي للبادل.

البطولة الجديدة للبادل

وأوضح أن البطولة الجديدة للبادل هي البطولة الرسمية الوحيدة تحت إدارته وتنظيمه، التي ستدرج ضمن التصنيفات الرسمية للاعبين من قبل الاتحاد، بالإضافة إلى نيلها رعاية واسعة من قبل المجتمع الرياضي الدولي، بما في ذلك اللجنة الأولمبية الدولية.

وشدد على أنه من الجهة التنظيمية، ستنفرد البطولة الرسمية الجديدة التابعة للاتحاد، بانضمام ممثلين عن اللاعبين المحترفين إلى مختلف اللجان والهيئات التنظيمية، وذلك بهدف إعطائهم حق المساهمة المباشرة في تشكيل مستقبل رياضتهم.

لويجي كارارو: ردود الأفعال التي تلقيناها منذ الإعلان الرسمي عن البطولة الجديدة قبل أسبوعين "مذهلة حقًا"

وتعليقًا على هذه المناسبة، أكد السيد لويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي للبادل أن ردود الأفعال التي تلقيناها منذ الإعلان الرسمي عن البطولة الجديدة قبل أسبوعين، مذهلة حقاً، سواء من جهة الدول الراغبة باستضافة الحدث أو من جهات البث الدولية، والرعاة الرئيسيين والشركاء التجاريين بما في ذلك بعض العلامات التجارية الرائدة والأسماء اللامعة في عالم الرياضة.

أعظم بطولة للبادل

وقال كارارو، في تصريح صحفي، إن الاتحاد سعيد بافتتاح البطولة الرسمية الجديدة في قطر يوم 28 من شهر مارس القادم، والتي ستكون أعظم بطولة تشهدها رياضة البادل على الإطلاق، بالإضافة إلى الكشف عن الجائزة المالية للفائزين ضمن جولات الدرجة الأولى، والنظام الجديد المعتمد لنقاط التصنيف، خاصة أننا لم يكن يوما لدينا هذا الأمل والتشوق لرياضتنا، ولا النظرة الإيجابية والاحترافية التي نحملها اليوم لمستقبل لاعبينا مع هذه البطولة الجديدة.

وأوضح أن هذا الإعلان وحده كفيل بأن يعكس حجم التغير الجذري الذي تشهده هذه الرياضة، مع البطولة الرسمية الجديدة بإدارةٍ وتنظيمٍ من الاتحاد الدولي للبادل، معتبرًا أن التغير المبهر والطارئ على رياضة البادل، بدءًا من الجولات الرئيسية الجديدة، والجوائز المالية القياسية، وصولاً إلى نظام نقاط التصنيف الجديد الذي يتيح الفرص أمام اللاعبين من مختلف الفئات والدرجات للمشاركة بالبطولة، يفوق آمالنا وطموحاتنا حتى قبل الأشهر القليلة الماضية، ولكنها اليوم تتحول جميعها الى حقيقة ملموسة، خاصة أنه بعد طول انتظار أصبح لاعبو البادل في صميم استراتيجية نمو وتطوير هذه الرياضة عالميًا.

الإعلان عن الشريك الدولي

ومن المقرر أن يقوم الاتحاد الدولي للبادل خلال الأيام المقبلة بالإعلان عن الشريك الدولي الرئيسي الجديد لبث المباريات في الأسواق الرئيسية حول العالم، مما سيساهم في الرفع من مستوى وحجم انتشار هذه البطولة على نطاق أوسع، وذلك تزامناً مع ترقب الإعلان عن التسمية الرسمية الجديدة للبطولة، والشعار الخاص بها، ومعلومات إضافية خاصة بالعلامة التجارية التي عمل تصميمها بعناية فائقة وبتوجيه من قبل أفضل المصممين المبدعين والاستشاريين في العالم.

كما يراعي العهد الجديد الذي تشهده رياضة البادل بقيادة الاتحاد الدولي للبادل، في مضمونه مستوى الاحترافية، والنمو العالمي لهذه الرياضة، مدعوماً بأفضل اللاعبين العالميين الممثَّلين من قبل رابطة اللاعبين المحترفين، وذلك بالتوازي مع شراكة عالمية استراتيجية جديدة مع شركة قطر للاستثمارات الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo