دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

التعادل السلبي يحسم لقاء الهلال والأهلي في دوري أبطال إفريقيا

18/02/2022 الساعة 21:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تعادل الهلال السوداني وضيفه الأهلي المصري سلبيًا، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، في الخرطوم ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وبهذه النتيجة، حصد كل فريق أول نقطة في مشوارهما بالبطولة.

كان الهلال قد خسر مباراته في الجولة الأولى أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة صفر/1، بينما لم يخض الأهلي مباراته أمام المريخ السوداني في الجولة الأولى حيث تم تأجيل اللقاء بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية بالإمارات، والتي أحرز فيها المركز الثالث.

وتضم المجموعة الأولى أندية الأهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني ومواطنه المريخ.

دفاع صامد

وفي بداية اللقاء، انحصر الأداء في وسط الملعب سعيًا لامتلاك منطقة بناء الهجمات، وحاول الهلال الوصول لمرمى علي لطفي حارس الأهلي، لكنه فشل بسبب التمركز الجيد لمدافعي منافسه الذي قدم أداءً جيدًا في منطقة الارتكاز.

ومع مرور الوقت نجح الأهلي في السيطرة على وسط الملعب مع التمريرات المتقنة القصيرة في وقت تراجع فيه الهلال للخلف معتمدا على الهجمات المرتدة.

ولم تقدم سيطرة الأهلي أي فاعلية كبيرة في مجريات المباراة، لكنه نجح في إحباط محاولات الهلال للهجوم عبر المرتدات بفضل الأداء المتميز للمدافعين ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، وتواصل الأداء بذات الوتيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الهلال يضغط

وعاد الهلال في الشوط الثاني ليفرض أسلوبه الضاغط لإحراز الهدف الأول، لكن الأهلي نجح في الدفاع عن ملعبه مع شن بعض الهجمات المرتدة السريعة على مرمى الهلال.

وكاد علي معلول لاعب الأهلي أن يباغت منافسه بالهدف الأول، ولكن علي أبو عشرين حارس الهلال تصدى للتسديدة في الدقيقة (53).

ولم تنجح التغييرات التي أجراها بيتسو موسيماني مدرب الأهلي في زيادة الفعالية الهجومية للوصول لمرمى المريخ، ليتواصل الأداء متكافئًا.

وقبل نهاية المباراة، كاد لاعب الأهلي محمد مجدي أفشة أن يسجل لفريقه، ولكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo