دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاق مهرجان "حلال قطر" بعد غد في "كتارا"

19/02/2022 الساعة 22:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من مهرجان "حلال قطر" الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، يوم بعد غد الإثنين، ويستمر إلى السادس والعشرين من الشهر جاري في الجهة الجنوبية لـ"كتارا".

وأوضحت "كتارا"، أن مهرجان هذا العام، يتضمن فعالية "المزاين" التي تتوزع على ثلاث فئات هي "العِرْب، العوارض والسوريات".

سلمان النعيمي: المهرجان يعود بعد توقفه السنة الماضية بسبب جائحة كورونا

وقال السيد سلمان النعيمي رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان "حلال قطر" في تصريح له اليوم، إن المهرجان يعود هذا العام بعد توقفه السنة الماضية بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، مشيرًا إلى أن "المزاين" التي ستكون محور فعاليات الأيام الستة للنسخة العاشرة من المهرجان، ستستعرض أجمل أصناف الحلال ضمن معايير جمالية معينة يتم قياسها عن طريق لجان تحكيم متخصصة، من خلال إقامة أشواط منوعة يشارك فيها أصحاب الحلال للمنافسة فيما بينهم مع رصد جوائز مالية للمراكز الخمسة الأولى.

ونوه بأنه سيتم تسليم الحلال المشاركة في المزاين، وهي من ثلاث فئات "الغنم العِرْب والماعز العارضي والغنم السورية"، مشيرًا إلى أن المشاركة في الفئة الأولى والثانية ستكون خلال الفترة من 21 إلى 23 فبراير الجاري، فيما تشغل الفئة الثالثة الفترة ما بين 24 و26 من الشهر نفسه.

"كتارا" حريصة على إطلاق مهرجان حلال قطر باعتباره أحد أبرز المهرجانات التراثية

وأكد النعيمي حرص "كتارا" على إطلاق مهرجان حلال قطر باعتباره أحد أبرز المهرجانات التراثية التي تسهم في إحياء تراث البادية والمحافظة على العادات والتقاليد الأصيلة المرتبطة بها، وتعزز الإرث العريق في نفوس الأجيال، وتقدم لهم صورة واقعية لمختلف تفاصيل الحياة والبيئة البرية والصحراوية.

وأشار إلى أن المهرجان سيوفر منصة مثالية ومميزة للمربين لعرض واقتناء أفضل أنواع الحلال، والتعريف بالمميزات والمواصفات الموجودة في الأغنام والماعز، إلى جانب ما توفره هذه المنصة من أجواء المنافسة والتحفيز للمربين لتحسين الإنتاج الحيواني، وتطوير الصناعات المرتبطة به، بالإضافة إلى الدور الثقافي والتربوي الذي يضطلع به المهرجان في مجال تعزيز الهوية الوطنية وترسيخها في نفوس الأجيال المعاصرة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo