دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في ظل احتدام الأزمة الأوكرانية

المستشار الألماني يدعو الغرب لإيجاد بدائل لمصادر الطاقة الروسية

20/02/2022 الساعة 17:14 (بتوقيت الدوحة)
المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس
ع
ع
وضع القراءة

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس الدول الغربية إلى "العمل بجدية" على إيجاد بدائل لمصادر الطاقة الروسية، في ظل احتدام الأزمة الأوكرانية وتصاعد الأصوات المنادية بفرض عقوبات على موسكو.

وأكد شولتس، في تصريح لشبكة /سي إن بي سي/ الأمريكية على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، أن الغرب يعتمد كثيرا على إمدادات الطاقة الروسية، سواء من غاز أو فحم أو نفط، كما أن الولايات المتحدة تستورد الكثير من النفط من روسيا.. مشيرا إلى أن الوقت حان للتعاون الجاد والعمل على إيجاد بدائل، حتى لا يتأذى الغرب في حال تم فرض عقوبات على روسيا.

ودار الكثير من الحديث في الأسابيع الماضية بين المسؤولين الغربيين حول فرض عقوبات على روسيا، وخصوصا على قطاع الطاقة الروسي، في حال قامت روسيا بغزو أوكرانيا.

ونفت روسيا مرارا أنها تخطط لغزو جارتها، لكن الولايات المتحدة تقول إن موسكو حشدت ما يقرب من 150 ألف جندي على الحدود مع أوكرانيا.

ويأتي تصريح المستشار الألماني بعد أن قالت السيدة أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، يوم أمس /السبت/، إن خيار فرض عقوبات على عملاق الطاقة الروسي /غازبروم/ لا يزال "متاحا على الطاولة" إذا غزت روسيا أوكرانيا، على الرغم من أن قرارا مثل هذا سيكون له تداعيات مالية على أوكرانيا، إذ إن عددا من أنابيب الغاز الروسي تمر عبر أراضيها.

ويتفق تصريح المستشار الألماني أيضا مع الأمين العام لحلف الأطلسي /الناتو/، ينس ستولتنبرغ، الذي قال أمس إنه من المهم للغرب العمل على تقليل اعتماده على مصادر الطاقة الروسية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo